بعد استشهاده .. ماذا قالوا عن “علي نسمان”

خيمت حالة من الحزن والأسى على مواقع التواصل الاجتماعي أول أمس فور استشهاد الفنان الكوميدي والناشط الفلسطيني المناضل الراحل “علي نسمان” الذي استشهد إثر غارة شنتها إسرائيل على قطاع غزة حيث شارك عدد كبير من رواد مواقع التواص الاجتماعي بعض مقاطع الفيديو للفنان المؤثر الراحل قبل استشهاده بساعات قليلة يحث فيها الفلسطينيين على الصمود ويؤكد على عدم الخوف أو التراجع أمام العدو الغادر.

رسالة “نسمان” إلى العالم قبل استشهاده بساعات

ظهر “نسمان” في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام”، وهو يرصد شوارع غزة بعد القصف، مشيرًا إلى انسحاب الناس من إحدى المناطق التي تعرضت لقصف مكثف طوال الليل ودمرت بالكامل، ليكون ذلك آخر تسجيل له.

وكانت كلمات “نسمان” الأخيرة التي سجلها في هذا الفيديو: ” الاحتلال مش قادر على الأبطال اللي قاعدين بيخبطوا على وشهم، بس بييجوا يستقووا على المدنيين في غزة، الاحتلال مش قادر على اللي بيخبطهم على مناخيرهم، الدولة النووية اللي عاملة نفسها دولة”.

وأضاف: “مش قادرين على الجنود الفلسطينيين، ولكن هذا ما وعدنا به الله ورسوله، إنما خضنا هذه الحرب من أجل المسجد الأقصى وانا بحكي معكم ممكن ينزل حجر بلوك عليا وتنتهي الرواية أو الرسالة ، وفي النهاية شرف عظيم إن ربنا يصطفي منا الشهداء، شوفنا كيف أطفال غزة بيلعبوا برؤوس جنودكم لعب، حياك الله يا شعب فلسطين، والله العظيم مهما فعلتم بنا لن نريكم منا لا خوفًا ولا فزعًا، نحن بايعنا على الموت ونسأل الله العظيم أن نلتقي بكل من التقى في جنته ومستقر رحمته”.

ماذا قالوا عن “نسمان”

وفي هذا السياق، كتب المدون “عبد الرحمن السيد”: “إن وقع استشهاد الفنان علي نسمان كان قويًا، فقد ملأ الخبر الشاشات الصغيرة”، وأضاف: “هو سار على درب الفنان “ناجي العلي” الذي قال يومًا: “اللي بده يكتب عن فلسطين أو يرسم لفلسطين، لازم يعرف حاله ميت”.

أما “مراد علي”، فأشاد باستمرار الراحل في نشر الوعي، وقال: “لم يأبه للقنابل والرصاص حتى استشهد أمس”.

نشاطات “علي نسمان” البارزة

يذكر أن الفنان الكوميدي الفلسطيني “علي نسمان”، هو مقدم لمحتويات ساخرة وشارك في عدة أعمال درامية تلفزيونية، وعرف بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة باستخدام هاتفه الذي نشط به للحديث عن هموم المواطنين وعدوان الاحتلال على غزة وبذل “نسمان” جهودًا بارزة في تحفيز الناس على الصمود في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.

معلومات عن “علي نسمان”

ولد الفنان “علي نسمان” في غزة عام 1985، أنهى دراسته الثانوية ثم حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال ثم حصل على دبلوم في إدارة المنظمات وعمل فترة في مجال النجارة، شارك “نسمان” في عدة مسلسلات فلسطينية من بينها “الروح”، “بوابة السماء”.

اشتهر “نسمان” كناشط سياسي وأحد أبرز المدونين وكان من أهم النشطاء خلال عملية “طوفان الأقصى” كما نشط ضد الاحتلال الإسرائيلي واتفاقية أوسلو التي تقودها السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

يمكنك أيضا قراءة More from author