إحالة “ميدو عادل” و “لقاء سويدان” إلى مجلس التأديب

بعد الأزمة التي نشبت بين الفنان “ميدو عادل” والفنانة “لقاء سويدان” في آخر يوم عرض من مسرحية سيد درويش، العديد من التطورات التي حدثت أدت إلى وصول الثنائي إلى مجلس تأديب أمرت به نقابة المهن التمثيلية، فبعد انتشار العديد من الأخبار والأقاويل حول الواقعة ما بين الحقيقية والمغلوطة، انتشر مؤخرًا تسريبًا صوتيًا للفنان “ميدو عادل” أثناء المشاجرة اللفظية التي حدثت بينه وبين “سويدان”.

تضمن التسريب الصوتي انفعال “عادل” حيث قال غاضبًا: “ايه يا حشرة .. يا شوية فشلة كلكم واللي فاكرين نفسكم بني آدمين وأنتم أتفه من كده بكتير .. وكل واحد عارف نفسه كويس”.

وخرج المخرج “أشرف عزب” معلقًا على الواقعة التي حدثت على مسرح سيد درويش بمنطقة الهرم في آخر ليلة عرض لمسرحية “سيد درويش” حيث قال: “الواقعة حصلت يوم السبت آخر ليلة عرض، كانت لقاء جايبة مستشار من النيابة الإدارية في صالة العرض، وملتزمة جدًا ومش بتخرج عن النص، رغم إنها كل يوم كانت بتخرج عن النص، وكل يوم بتقول كلام في المداري على المسرح عشان ينفعل عليها، وكل ده احنا راصدينه ومش بنتكلم فيه”.

وأضاف: “الواقعة حصلت قدامي أنا بس، وقفلنا الستارة على صوت لقاء سويدان، هي كانت المفروض تدخل قبل ميدو لتحية الجمهور، ولكن كانت عايزة تدخل من المكان اللي المفروض يدخل منه ميدو، وجالي ميدو قالي أستاذ أشرف خليها تدخل من مكانها، وأنا لسه متكلمتش معاها ولا قولتلها حاجة، راحت قالتله أنت قليل أوي وصغير أوي، ورد عليها ميدو قالها وانتي تافهة أوي، ومن ثم تبادلا الاشتباك لفظيًا، وضربته بعدها بالقلم مرتين، وهذه شهادة لله سبحانه وتعالى”.

وعلق “عزب” على التسريب الصوتي لـ “ميدو عادل” موضحًا أنه كان منفعلاً بسبب مسئولي قاعة عرض سيد درويش وأنه كان في كواليس المسرح وليس بالبروفات وليس أيضًا أمام الجمهور.

من جانبها، أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور “أشرف زكي” قرارًا بإحالة كل من “لقاء يحيي مصطفى سويدان” و “محمد عادل عبد المنعم حسن” إلى مجلس تأديب لما هو منسوب إليهما وذلك اعتمادًا على قرار لجنة التحقيق التي تناولت الواقعة.

وجاء بيان النقابة كالتالى: “قرر المجلس اعتماد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من لقاء يحيى مصطفى سويدان، ومحمد عادل عبد المنعم حسن، إلى مجلس التأديب لما هو منسوب إليهما”.

والتنبيه مشددًا على العضوة لقاء يحيى مصطفى سـویدان، والعضو محمد عادل عبد المنعم حسن، بعدم الإدلاء بأية معلومات أو آراء خاصة بالمشكلة لأى من وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات وخلافه، لحين انتهاء مجلس التأديب.

 وتطبيقًا لنص المادة رقم ( 57 ) من قانون النقابة رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على (لا يجوز للعضو اتخاذ إجراءات قضائية ضد عضو آخر بسبب عمل من أعماله الفنية إلا بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ إبلاغ شكواه إلى مجلس النقابة ومع ذلك يجوز له اتخاذ الإجراءات الوقتية اللازمة للمحافظة على حقوقه)، لذا وجب التنبيه عليهما بعدم اللجوء لاتخاذ أية إجراءات قانونية لحين انتهاء مجلس التأديب.

يمكنك أيضا قراءة More from author