“سارة زكريا” تثير الجدل بسبب ألفاظها الخارجة في آخر حفلاتها

تعرضت المغنية اللبنانية “سارة زكريا” لانتقادات واسعة من جمهورها وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب تداول مقطع فيديو مصور من حفلها الأخير الذي أحيته بمصر حيث أصدرت ألفاظًا غير لائقة بحق الجمهور وحضور الحفل مما أثار غضب الجمهور حتى وصلت المطالبات لنقابة الموسيقيين بإصدار قرار بمنعها من الغناء على الأراضي المصرية مرة أخرى.

لم يكن ما حدث مستغربًا فدائمًا ما يرتبط إسم “سارة زكريا” بالكثير من المشاكل والجدل الذي يتم تداوله حولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أسباب إلا أن السبب الرئيسي هو المصطلحات التي تستخدمها في أغنياتها وعلى المسارح خلال حفلاتها التي يتم تنظيمها في مختلف الدول العربية.

وخلال حفلها الأخير الذي أقيم داخل مصر أدت “زكريا” العديد من أغنياتها المعروفة ومن ثم توجهت إلى منظم الحفل قائلة: “هم يا ياسر كلهم بيضربوا برشام ولا ايه” وأشارت بيدها إلى الجمهور وهو ما أثار غضب الجميع فلم يقف الهجوم إلى حد الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بل تخطى ذلك إلى المطالبة بمنعها من دخول مصر ومحاكمتها بتهمة إفساد الذوق العام واستخدام كلمات غير أخلاقية في أعمالها الغنائية.

وقد استنكر “حسين كسيرة” مدير أعمال “سارة زكريا” هذا الهجوم عليها مؤكدًا أنها لم تكن تقصد نهائيًا وصف الجمهور بالمدمنين كما هو متداول وأنها كانت تمزح معهم.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تهاجم فيها “زكريا” بسبب ألفاظها حيث كان قد ورد ضدها قرار صادر عن نقابة الفنانين في سوريا بمنعها إلى جانب المغنية “ريم السواس” من الغناء في سوريا، وذلك بسبب ما سمّته النقابة “المستوى المتدني” الذي تقدّمانه كلّ من السواس وزكريا في الحفلات الغنائية.

ومن ناحيتها، اتخذت نقابة المهن الموسيقية بمصر برئاسة الفنان “مصطفى كامل” قرارات سريعة أحالت من خلالها “سارة زكريا” إلى التحقيق وإيقافها عن العمل، وقد صرح “منصور هندي” رئيس لجنة العمل بالنقابة أن موعد التحقيق مع “سارة زكريا” سيكون يوم الأحد المقبل الموافق 3 من شهر سبتمبر وذلك في مقر النقابة.

وكان الفنان “مصطفى كامل” نقيب المهن الموسيقية قد شارك قرارات النقابة مع الجمهور من خلال حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث قال: “قرارات النقابة العامة .. إيقاف عمر كمال وحمو بيكا أسبوع عن العمل تبدأ من يوم 3/9 وتغريم كلا منهما خمسون ألف جنيه، واستدعاء رضا البحراوي للتحقيق، وإيقاف التصاريح بالعمل لسارة زكريا واستدعائها ومدير أعمالها ياسر الحريري للتحقيق بمقر النقابة”.

يذكر أن “سارة زكريا”، كانت قد حضرت في الموسم الرمضاني الفائت، بأكثر من عمل درامي، وترددت أغنيتها على لسان شخصيات في مسلسل “للموت 3 “، كذلك أطلقت أغنية “دشش حبيبي دشش” في المسلسل نفسه، وحققت الأغنية انتشارَا واسعًا بعيدًا عن المسلسل.

يمكنك أيضا قراءة More from author