سويسرا الأفضل للصحة النفسية.. صاحبة المرتبة الأولى في مؤشر الابتكار الصحي العالمي

يواجه أطفالنا وشبابنا مشكلات في الصحة النفسية. ويعاني الكثير منهم من القلق والهلع. ومع ذلك، فإن فرصة تشخيص القلق بشكل صحيح تُقدر بـ50 في المئة: فالمشكلات النفسية يُنظر إليها في بعض الأحيان على أنها فشل وضعف إرادة، حتى في الوقت الحاضر. ولكن، إذا لم يتم علاجه، فإن القلق يُعد واحدا من أكبر عوامل الخطر للإصابة بالاكتئاب.

* الإرهاق: يعاني شخص واحد من كل خمسة أشخاص من الاكتئاب خلال حياتهم. ويختلف الاكتئاب اختلافا كبيرا عن الشعور بالحزن، ونقص السعادة، واللامبالاة، التي تقوض كل جانب من جوانب الحياة. وتصبح ممارسة النشاط الروتيني اليومي أمرا صعبا بشكل لا يصدق، وكذلك يصبح الاستمتاع بالوقت مع العائلة والأصدقاء أمرا مستحيلا، وحتى النهوض من السرير في الصباح مهمة صعبة للغاية. كما يؤثر الاكتئاب على المدى الطويل أيضا في الجسم، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والإدمان.

* بعيدا عن المحظورات: من حسن الحظ، تفقد القضايا الصحية النفسية سمعتها السيئة ببطء. ففي الوقت الحاضر، لا يخاف الناس من التحدث عن مشاعرهم والتقدم للعلاج. ويمكن علاج الاكتئاب. كما يمكن للعلاج النفسي والدواء تخفيف الأعراض بسرعة كبيرة. إضافة إلى ذلك، يمكن أن يعطي ترك البيئة اليومية حافزا للشفاء، وخاصة عندما يقضي الشخص وقتا في أحضان مناظر طبيعية خلابة، ويقترب من الطبيعة.

* تغيير المناظر الطبيعية: تقدم سويسرا كل ما يلزم للشفاء والتعافي السريع. فالمناظر الطبيعية هناك مذهلة ومتعددة الجوانب، من الجبال والوديان إلى الأنهار الجليدية والأخاديد. وهناك الكثير من الطرق لاستكشاف الطبيعة وخلق ذكريات لا تُنسى، حيث يمكنك ركوب الدراجات بجانب بحيرة جميلة ذات مياه فيروزية كريستالية، أو التنزه على طول قمة جبل تطل على منظر خلاب للمناطق المحيطة بها، أو التجديف في نهر جامح عند سفح أشهر الجبال، كما توفر سويسرا فرصا لا تعد ولا تحصى لخوض المغامرات وتوطيد العلاقة بين الجسد والعقل.

* التميّز في الرعاية الطبية والبحوث: بصرف النظر عن هذه البيئة الطبيعية، تمتلك سويسرا أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم، وتوفر أعلى معايير الرعاية الطبية. وإضافة إلى ذلك، فإن الأبحاث والابتكارات الطبية السويسرية متميزة، فقد فازت سويسرا بالمرتبة الأولى للسنة الثالثة على التوالي في مؤشر الابتكار الصحي العالمي لعام 2022. وتفوقت بشكل خاص في جودة الرعاية المركّزة للمريض وحرية الاختيار. فضلا عن ذلك، تُعتبر سويسرا موطنا لشركتين من أكبر شركات الأدوية المبتكرة على مستوى العالم، وهما روش و نوفارتس.

المشافي والعيادات الحصرية للصحة النفسية

ـ عيادة كوسناخت: تشتهر باهتمامها المطلق والمتفاني ودقتها وصدقها وشفافيتها في بيئة دافئة وعاطفية، حيث تحيط الطبيعة والجمال والهواء النقي بمركز العلاج الذي يقع مقره في زيوريخ وجنيف، وتُقدم حقا إعادة توازن واستعادة شاملة للعقل والجسد والروح بزاوية 360 درجة.

ـ ميرينغن كلينيك الخاصة: مركز للعافية العقلية يقع في قلب سويسرا، في وادي هاسلي بمنطقة برنيز أوبرلاند. تستقبل العيادة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاما، والذين يعانون من جميع أشكال الأمراض العقلية.

ـ مستشفى مينتالفا الخاص: مستشفى نفسي خاص يُركّز على العلاج النفسي والطب التكميلي. وستتلقين العلاج في بيئة خاصة وسرية في قلب جبال الألب السويسرية الخلابة.

ـ كلينيك الألب (ليزآلب): منشأة لعلاج المرضى الداخليين، مرخصة من وزارة الصحة السويسرية، وتقدم خططا مخصصة للشفاء من أي نوع من أنواع الإدمان أو الاضطرابات المرتبطة به. كل ذلك في بيئة طبيعية وفاخرة ومتحفظة للغاية تقع في جبال الألب السويسرية بالقرب من مونترو، سويسرا. ويحيط بالمنشأة الكثير من الجبال والغابات، وتتمتع بإطلالة رائعة على بحيرة جنيف.

ـ نيوفيفا: عيادة خاصة لإعادة التأهيل تقع في جزء خاص من فندق مع إطلالات بانورامية على بحيرة لوسيرن الخلابة، وتشارك نيوفيفا في نهج شامل وقائم على الأدلة لعلاج الإدمان.

ـ مستشفى زيوريخ الجامعي: يوفّر الرعاية الطبية الأساسية والطب المتطوّر في قلب مدينة زيوريخ، وكذلك في مركزهم الجديد في العيادات الخارجية بمطار زيوريخ.

سويسرا من أكثر الوجهات المثالية للرحلات العلاجية، حيث تجمع بين أعلى معايير الرعاية الطبية والخدمات الحصرية.

للمزيد من المعلومات اضغط هنا:  

يمكنك أيضا قراءة More from author