الرقابة على المصنفات تسحب فيلم رمسيس باريس من دور العرض

في قرار جديد يطبق بشكل فوري. أعلن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، سحب فيلم رمسيس باريس من دور العرض السينمائي. ودعا لوقف عرضه عبر المنصات.

وذكر جهاز الرقابة برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل في بيان له أمس الثلاثاء 30 مايو الجاري، أنه تم إبلاغ موزع فيلم “رمسيس باريس” بضرورة سحب النسخ. وذلك تنفيذا لقرار المحكمة الاقتصادية الذي صدر أخيرا لصالح الممثل الفرنسي بي بي ناصري.

وكانت المحكمة الاقتصادية، قد أصدرت حكما قضائيا نهائيا، يوم الإثنين الماضي. والذي يحمل رقم 74 لسنة 2023 لصالح الفنان الفرنسي بي بي ناصري. والذي ينص على وقف عرض رمسيس باريس”.

المحكمة أوقفت عرض فيلم رمسيس باريس

وفي الثامن عشر من شهر أبريل الماضي، أصدرت المحكمة الاقتصادية حكما قضائيا، بوقف عرض الفيلم، بعد أن طالب بي بي ناصر بحذف مشاهده من العمل.

وأصدر المحامي الخاص بالممثل الفرنسي بيانا صحفيا حينها أكد فيه حصوله على حكم قضائي بمنع عرض الفيلم “رمسيس باريس”. مشيرا إلى أنه سيرسل صورة من هذا الحكم للرقابة العامة على المصنفات الفنية لوقف الترخيص الصادر بعرض الفيلم.

يذكر أن الفيلم بطولة هيفاء وهبي، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، ومحمود حافظ، ومحمد ثروت، ومصطفى خاطر، وجومانا مراد، ومحمد أسامة أوس أوس، وسامي مغاوري وآخرين، وتأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

كما ويذكر أيضا أنه الفيلم  انطلق في دور العرض خلال موسم عيد الفطر السينمائي.

يمكنك أيضا قراءة More from author