“الفطيم تويوتا” تطلق سيارة “أوربان كروزر” 2023 الجديدة في دولة الإمارات

تواصل “الفطيم تويوتا”، الموزع الحصري لسيارات تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة. إرساء مكانتها في صدارة فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات. حيث أعلنت عن إطلاق سيارة “أوربان كروزر”، التي ترتقي بسيارات العلامة إلى آفاق جديدة. وتتميز السيارة الجديدة بتصميم أنيق ومدمج ونظام الدفع المبتكر Neo Drive. الذي يعمل على تعزيز كفاءة استهلاك الوقود في الطراز الجديد.

وصمّمت مركبة تويوتا “أوربان كروزر” الجديدة بشكل يحاكي مركبات الـ “كروس-أوفر” المتعددة الاستخدامات. إذ وضعت العلامة في عين الاعتبار عند تطويرها الأذواق المختلفة والاحتياجات المتطورة للزبائن من جميع أنحاء العالم. وتمتاز المركبة ذات الخمسة مقاعد بالأناقة والرقي. كما تتسم بمقصورة داخلية رحبة مع مساحة فسيحة لكل من الركاب والأمتعة. وتضمن المركبة الجديدة رحلة مريحة وآمنة تتناسب مع أنماط الحياة المعاصرة. سواءً كانت الرحلة تضم شخصاً بمفرده أم كان برفقة مجموعة من الركاب.

أوربان كروزر أحدث إنتاج تويوتا

وفي تعليق له في هذه المناسبة. قال جاك برنت، المدير الإداري لعلامتي “الفطيم تويوتا” و”الفطيم لكزس”: “حققت تويوتا إنجازات مهمة في عام 2023 ونجحت في إطلاق العديد من السيارات الجديدة. من بينها سيارة “أوربان كروزر” الجديدة. وتضفي السيارة بُعداً جديداً على مكانة تويوتا المرموقة. إذ تعكس مفردات جريئة في التصميم والأداء لتلبي مختلف المتطلبات والأذواق. ولاسيما للعملاء من جيل الشباب. وفي ضوء الزيادة السريعة في سكان دبي بفضل تكثيف جهود أجندة دبي الاقتصادية (D33)، نشهد إمكانات هائلة وطلباً كبيراً على سيارة “أوربان كروزر”.حيث تتمتع بحضور رائع وتوفر تجربة قيادة ممتعة ومريحة بفضل مزاياها المستدامة والتي يتطلبها سوق اليوم”.

ويعود الفضل في سلاسة تسارع مركبة تويوتا “أوربان كروزر” الجديدة وأدائها الديناميكي على الطرقات. إلى نظام الدفع Neo Drive الجديد كلياً الذي يُعد الأول من نوعه في مجموعة مركبات تويوتا. ويتكون هذا النظام من محرك بنزين سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات. ومولد تشغيل متكامل يعمل كمولد كهربائي ومحرك كهربائي معاً. وعلاوةً على بطارية الـ “ليثيوم-أيون” القابلة لإعادة الشحن. يوفر نظام الدفع Neo Drive قوة 102 حصان وعزم دوران 138 نيوتن-متر. مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 19.8 كم/لتر. كما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات. يوفر أداءً قوياً عند الانطلاق بسرعات منخفضة وعند حالة التوقف والتشغيل.

مميزات أوربان كروزر

ومما يميّز مركبة تويوتا “أوربان كروزر” 2023 هيكلها الصلب ونظام التعليق المتميز لديها. إلى جانب قدرتها العالية على المناورة من خلال نصف قطر دوران يبلغ 5.4 متر. مما يكسبها مستويات فائقة من التحكم والثبات والراحة في القيادة. كما تتفرد المركبة الجديدة بنظام دعامات “ماكفرسون” الأمامية الذي يوفر قيادة سلسة وآمنة مع ديناميكيات القيادة التفاعلية المباشرة. وفي الوقت نفسه، جُهِّز الجزء الخلفي منها بنظام تعليق يمنح المركبة ثباتاً أكبر حتى في حالة الانطلاق بسرعات عالية أو عند المنعطفات الحادة.

أما التصميم الخارجي الأنيق لمركبة تويوتا “أوربان كروزر” 2023، فيتميز بشبك علوي من الأكريليك الكريستالي الفريد، مع زخارف مميزة من الكروم. ويأتي نظام الإضاءة النهارية DRL ليضفي مظهراً حديثاً ومميزاً من خلال شريط جانبي عريض يمر على جانبَيْ شعار تويوتا. أما الشبك السفلي العريض المتعرج، فيضفي على المركبة شعوراً بالمتانة. ويمتد على جانبَيْها من الأمام إلى الخلف خط متميز يُعبِّر عن الطول والانطباع الذي تُكمِّله العجلات ذات السبائك المعدنية بمقاس 17 بوصة. ومن الخلف، فتربط الزينة المطلية بالكروم بين المصباحين المدمجين، مما يعطي المركبة صورة جمالية متكاملة.

“الفطيم تويوتا” تطلق سيارة “أوربان كروزر” 2023

أما المقصورة الداخلية الفسيحة لمركبة تويوتا “أوربان كروزر” الجديدة، فصُمِّمت لتوفير مزيد من الراحة والرفاهية. هذا، ويُعزِّز مجال الرؤية المتميز في المركبة تجربة السائق والركاب بشكل كبير، فيما تتمتع لوحة العدادات العريضة بلمسات أنيقة تُبرَز بشكل أكبر من خلال البطانة الناعمة. كما تضم لوحة العدادات شاشة لعرض مجموعة من المعلومات مقاسها 4.2 بوصات، بالإضافة إلى عجلة القيادة القابلة للتعديل والإمالة، والمزودة بأزرار للتحكم في تشغيل المركبة وأنظمة الصوت. ويوفر كل ذلك تجربة قيادة سلسة وممتعة في أي مكان.

وتشمل الميزات الأخرى في المقصورة الداخلية لمركبة تويوتا “أوربان كروزر” الجديدة شاشة الوسائط المتعددة مقاس 7 أو 9 بوصات، والمزودة بنظامي “أبل كاربلاي” و”أندرويد أوتو”، فضلاً عن نظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية. كما تتوفر في المقصورة الداخلية ثلاثة منافذ “يو أس بي”، ونظام صوتي بأربعة مكبرات للصوت، ونظام تكييف أتوماتيكي قوي مع فتحتي تهوية للمقاعد الخلفية، بالإضافة إلى مقاعد خلفية متحركة قابلة للطي بنسبة 60/40.

مركبة تويوتا “أوربان كروزر” الجديدة

هذا، وتتميز مركبة تويوتا “أوربان كروزر” الجديدة بمجموعة شاملة من ميزات السلامة لحماية سائقيها وركابها، تضم ست وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، ووسائد هوائية ستارية للمقاعد الأمامية والخلفية، ونظام التحكم في ثبات المركبة VSC، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات HAC، ونظام شاشة الرؤية البانورامية PVM، ومستشعرات خلفية لركن المركبة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPWS، وغيرها الكثير من الميزات الأخرى.

ولإضفاء مستوى جديد من الجاذبية إلى المظهر المميز لمركبة تويوتا “أوربان كروزر” 2023، هناك مجموعة مختارة من سبعة ألوان خارجية، بما في ذلك اللون الأبيض اللؤلؤي، والفضي المعدني، والرمادي المعدني، والأحمر اللؤلؤي، والأسود اللؤلؤي، والبني، والأزرق. وتترك للعملاء الحرية في اختيار المركبة بلونين مختلفين، إذ يمكنهم دمج اللون الأسود اللؤلؤي إما مع الأبيض اللؤلؤي، أو الفضي المعدني، أو الأحمر اللؤلؤي، أو الأزرق. وتتمتع المقصورة الداخلية للمركبة بألوان أنيقة متناغمة، مع خيار اللون الأسود الأحادي أو اللون الأسود والبوردو المزدوج. كما تأتي المركبة بعجلات ذات السبائك المعدنية مقاس 17 بوصة لإضفاء مظهر أكثر أناقة.