الظهور العالمي الأول توندا بي إف مينيت راترابانت

الابتكار من حيث التعقيدات الساعاتية، مقترنًا ببساطة الاستخدام: بإخلاصٍ لروح العلامة التجارية، تقدم بارمجياني فلورييه  ساعة “توندا بي إف مينيت راترابانت – Tonda PF Minute Rattrapante”، في ظهورٍ عالمي جديد ينبع من ساعة “توندا بي إف جي إم تي راترابانت – Tonda PF GMT Rattrapante”.

أحدثت ساعة Tonda PF GMT Rattrapante ضجةً كبيرةً في العام 2022 عند ظهورها العالمي الأول، حيث أعادت تفسير معنى “التعقيدات” الساعاتية، من خلال دفعها نحو الابتكار البديهي الحدسي، وفي هذا السياق تتابع بارمجياني فلورييه هذا الموضوع بشكل طبيعي من خلال تقديم ساعةٍ جديدةٍ تشهدُ عرضها العالمي الأول: Tonda PF Minute Rattrapante. استُرشد في ولادتها بفكرة إعادة تفسير إحدى الوظائف الساعاتية الأكثر شيوعًا مع دفعها إلى الارتقاء لتصبح ابتكارًا مطلقًا. الفرضية الأساسية: أداء الوظيفة التي يتم تشغيلها عادةً بواسطة الطوق المُدَرَّج لساعة الغواص عن طريق الحركة نفسها. النتيجة: سهولة في الاستخدام، وضوح ممتاز وبساطة حاضرة في المباشَرة في تفعيل الوظيفة.

بينما تُتيح ساعة Tonda PF GMT Rattrapante التمييز بين التوقيت المحلي وتوقيت الموطن بفوارق مدتها ساعة واحدة أو مضاعفات الساعة، يفيد هذا التطوير الجديد لهذه الوظيفة الآن في عرض الدقائق بخطوات قدر الواحدة منها خمس دقائق وكذلك دقيقة واحدة على التوالي.

على الميناء يوجد عقرب ساعات مع عقربين متراكبين للدقائق – أولهما من الذهب المطلي بالروديوم يشير إلى الوقت الحقيقي المقترن بعقرب الساعات، ويخفي العقرب الآخر المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، والذي سيحسب الدقائق بفواصلَ الواحدُ منها خمس دقائق أو دقيقة واحدة، وذلك عند الطلب. في كلتا الحالتين، سيؤدي الضغط على أيّ من الأزرار الضاغطة إلى قفز العقرب المصنوع من الذهب الوردي وفقًا لفاصل التوقيت المطلوب: خمس دقائق بواسطة الزرّ الضاغط الموجود عند موضع الساعة 8، ودقيقة واحدة بواسطة الزرّ الضاغط الموجود عند موضع الساعة 10. ستكون الفترة الزمنية التي سيتم قياسها قد انقضت عند وصول العقرب المطلي بالروديوم إلى موضع العقرب المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا. يتم إعادته إلى موضعه عن طريق الزرّ الضاغط المدمج في التاج، بطريقة مشابهة لوظيفة عقرب ثواني الكرونوغراف المنفصل “سبليت سكندز”. تتيح الوظيفةُ معايرةً دقيقةً للدقائق عند الطلب خلال فترة زمنية محددة لأي مناسبة أو حدث يتطلب قياس عدد الدقائق.

التناقض مذهل، إذ معَ هذا التعقيد الساعاتي بهذه الدرجة العالية، هناك بصمة روح بارمجياني فلورييه. تتميّز ساعة “توندا بي إف مينيت راترابانت – Tonda PF Minute Rattrapanteبنسبٍ نقية وأساسيةـ وتظهر عليها رموز وتشطيبات جمالية متطورة راقية. تعقيدٌ ساعاتي سهلٌ وفعال وبسيطٌ للغاية في الاستخدام، ودائماً في انسجام مع الروح التي تسترشِدُ بها العلامة التجارية. تمامًا كما يقوم الخياط بصنع الطيات التي تتشكل من ستارة القماش، يقوم المصنع ببناء قوام ساعة Tonda PF Minute Rattrapante، وهي ساعة تتميز بالبساطة الرسمية الرائعة، ومصممة لتكون واحدة ذات جمالياتٍ تجعلها خاصة بها بامتياز.