استكشفوا روعة الحفاظ على الحياة البحرية في منتجع أوزين لايف مادهو

تلعب المحيطات دوراً كبيراً في رسم ملامح مستقبلنا والتخفيف من تأثيرات ظاهرة التغير المناخي. ويحرص منتجع أوزين لايف مادهو على إطلاق العديد من المبادرات للحفاظ على الحياة البحرية والشعاب المرجانية بطريقة آمنة ومستدامة، بإشراف عالمة الأحياء البحرية الشهيرة نوريا كامبس سواريز، ويتيح لضيوفه فرصةً رائعة لتشكيل معالم مستقبل الأجيال القادمة من خلال المشاركة في هذه المبادرات.

ويوفر المنتجع أنشطة مميزة تلبي مختلف تطلعات الضيوف، بما في ذلك جلسات تفاعلية مع نوريا حول الشعاب المرجانية، وأنشطة تتعلق بالشعاب المرجانية للأحبة الصغار في النادي المخصص للأطفال، بالإضافة إلى تجارب غطس في المنطقة المرجانية المحيطة بالوجهة للتعرف أكثر على جهودها في حماية الشعاب المرجانية.

ويعمل منتجع أوزين لايف مادهو على تعزيز هذه الجهود بوسائل عديدة، بما فيها التعاون مع مؤسسة بارلي، المعنية بحماية البيئة البحرية من التلوث البلاستيكي وغيره من المخاطر. ويهدف التعاون مع المؤسسة إلى تسريع تنفيذ مشروعات المنتجع في مجال الحفاظ على البيئة البحرية، من خلال خطوات بسيطة وتعزيز جهود التعليم وتوحيد الجهود.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت نوريا سواريز، عالمة الأحياء البحرية التي تُشرف على المشروعات الطموحة للمنتجع في ترميم الشعاب المرجانية: “تُعد المحيطات عنصراً حيوياً لاستمرار الحياة، ولا بد من بذل الجهود للحفاظ على البيئة البحرية والتوعية بدورها الحاسم. ويشكل منتجع أوزين لايف مادهو الوجهة المثالية لإطلاق هذه المبادرات، بفضل بيئته المميزة وتنوع الحياة البحرية فيها”.

“وتتركز جهودنا للحفاظ على الشعاب المرجانية حالياً في ثلاثة مواقع تتضمن مشاتل مرجانية مختلفة، بهدف زراعة أكبر عدد ممكن منها. وتشكل مشاركة الضيوف في هذه الأنشطة البيئية والتعرف أكثر عليها تجربةً فريدةً ترسي معايير جديدة في مجال السياحة البيئية في جزر المالديف”.

ويمكن للضيوف المُقيمين في الفلل المائية التابعة للمنتجع السباحة بكل سهولة إلى أول مواقع الحفاظ على الشعاب المرجانية، الذي يتكون من ستة إطارات معدنية ومشاتل مصنوعة من عبوات. ويتألف الموقع الثاني، الذي يُسمى حديقة الشعاب المرجانية، من 18 إطاراً معدنياً، حيث أُضيف الإطار الأخير خلال فعالية خاصة بمناسبة يوم المرأة العالمي في وقت سابق من العام، والتي أتاحت لضيوف المنتجع إنشاء إطارات للشعاب المرجانية على شكل رمز الأنوثة باستخدام عجلات قديمة وغيرها من المواد المعاد تدويرها. ويجري العمل على ثالث المواقع بالقرب من مطعم إم6إم التابع للمنتجع، والذي يقع على عمق ستة أمتار تحت سطح الماء، حيث يمكن لضيوف المطعم الاطلاع عليه أثناء تناول الطعام.

وتستضيف نوريا ضيوف المنتجع أيام الثلاثاء في جلسة حوارية تفاعلية حول الشعاب المرجانية، لشرح أهمية مساهماتهم البسيطة في الحفاظ على الحياة البحرية. وسيكون الأحبة الصغار على موعد مع مقاطع فيديو تعليمية مميزة وأنشطة لمحاكاة بناء المرجان في نادي الأطفال.

وتتيح المحيطات للبشرية مجالاً للتعاون وحماية جمالها الفريد، وهذا ما يوفره منتجع أوزين لايف مادهو لضيوفه، بفضل مشروعاته الاستشرافية للحفاظ على الحياة البحرية، حيث يسلط الضوء على دوره في رعاية الحياة البحرية، ما يشكل تجربة سفر هادفة تبقى ذكراها حاضرة في وجدان الضيوف.