c

ويل سميث يمكنه الفوز بجائزة الأوسكار .. عن بعد

ويل سميث

بعد الصفعة الشهيرة العام الماضي في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، رفع الحظر عن ويل سميث بقرار جديد من أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، حيث سُمح له بدءاً من العام المقبل بالحصول على جوائزه خلال حفلات الأوسكار، لكن دون الحضور شخصياً، لأنه معاقب من حضور الحفل لمدة 10 سنوات.

ويأتي القرار الجديد بعد أشهر من قرار  أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بمنع ممثل هوليوود، من حضور فعاليات توزيع جوائز أوسكار للسنوات العشر المقبلة، جراء صفعه الممثل الكوميدي كريس روك خلال الحفل الذي أقيم العام الماضي.

وجاء قرار منع سميث من حضور حفلات توزيع جوائز أوسكار، بعد اجتماع مجلس حكام الأكاديمية لمناقشة ردها على تصرف ممثل هوليوود، وذلك في أبريل 2022 أي بعد مرور نحو شهر على حادثة الصفع.

وذكرت تقارير أمريكية أنّ رئيسة الأكاديمية جانيت يونغ أشارت إلى أنّه بإمكان سميث الحصول على جائزته كأفضل ممثل من حفل العام 2022، مع لوحة الاسم المنقوشة عليها، رغم قرار منعه من المشاركة في الحفل لمدة 10 أعوام.

جاء كلام يانغ خلال لقاء مع “بودكاست هوليوود ريبورتر” عشية الحفل، حيث لفتت إلى أن ويل سميث لا يزال موضع ترحيب للحصول على لوحة الإسم المنقوشة، إضافة إلى إمكانية ترشيحه لجوائز الأوسكار خلال الأعوام المقبلة، وبإمكانه الحصول على جوائزه التي قد يحصل عليها، خلال سنوات العقوبة، لكن دون الحضور شخصياً، أقله حتى تاريخه.

وأوضحت التقارير أن من قواعد استلام الفائزين بجوائز الأوسكار المنقوشة أسماؤهم عليها، الاحتفال مباشرة بعد توزيع الأوسكار، في “صالة السفراء”، بمسرح “دولبي”، وينال كل شخص جائزته الخاصة، واسمه عليها، لكن سميث لم يشارك في الحفل الـ94، وغادر حفل الأوسكار مباشرة، لتبقى جائزته خالية من الاسم، كما أنه لم يتواصل مع الأكاديمية للحصول على جائزته.

ورغم مرور عام على الصفعة المدوية على الهواء مباشرة، فإنّ تداعياتها لا تزال تتوالى على حفل توزيع جوائز الأوسكار، لاسيما مع عدم خروج سميث بأي تصريح رسمي يعتذر فيه بشكل واضح وعلني عما بدر منه تجاه زميله.

وكانت أكاديمية الأوسكار قد قررت منع ويل سميث من حضور حفلاتها والمناسبات الأخرى التابعة لها لمدة 10 سنوات، بعد صفعه الممثل كريس روك، نتيجة إلقاء الأخير نُكتة حول شعر زوجة سميث “جادا بينكيت”، التي تعاني من مرض الثعلبة، الذي يتسبب في تساقط الشعر.

وبعد أقل من ساعة، نال سميث جائزة الأوسكار كأفضل ممثل، عن دوره في فيلم “الملك ريشارد”،  وعلى إثر قرار العقوبة تقدم سميث نهاية مارس العام الماضي باستقالته من الأكاديمية.

 

كلمات مفتاحية

أولاد ويل سميث السبب الحقيقي لويل سميث في واقعة الأوسكار صعفة ويل سميث له ويل سميث ويل سميث يستقيل من أكاديمية الأوسكار

مقالات ذات صلة