أغاني كتبت للمطرب حكيم وغناها جورج وسوف وراغب علامة

حلّ المطرب حكيم ضيفاً على برنامج “صاحبة السعادة” للفنانة والإعلامية المصرية إسعاد يونس، كشف خلالها عن العديد من الأسرار حول حياته الفنية والشخصية.

وكشف حكيم عن مجموعة من الأغاني التي كان من المفترض أن تحمل اسمه، لكنه لم يقدمها لأسباب مختلفة، كاشفاً أن الأغنية الشهيرة للفنان السوري جورج وسوف “كلام الناس”، كان أول شخص يسمع لحنها وكلماتها في مصر من الموسيقار صلاح الشرنوبي، وكان يتمنى أن يغنيها، معرباً عن ندمه الشديد لعدم غنائه للأغنية، مشيراً إلى أن ألبوم “نار” الذي صدر عام 1994، كان له طابع شعبي كبير، ولذلك لم تكن الأغنية مناسبة مع باقي أغاني الألبوم.

كما كشف أن أغنية “اللي باعنا”، التي غناها الفنان اللبناني راغب علامة عام 2018، كانت مكتوبة له، لكن الملحن محمود الخيامي أقنعه بعدم غنائها.

وقال حكيم: “آخر أغنية كان المفروض أغنيها اللي باعنا خسر دلعنا، أغنية راغب علامة، وهو قدمها في سكة رومانسية، لكن أنا كنت هقدمها شعبي شيك”.

وأشار إلى أن أغنية “إديني قلبك” لعبد الباسط حمودة كانت له، لكن صرفت النظر عنها بعدما قيل لي أن الأغنية ليست جيدة”.

كما تحدث حكيم عن كواليس مشاركته في فيلم “حلاوة روح”، والذي قدم فيه حكيم أغنيته الشهيرة، قائلا إنه كان من المفترض يقوم بدور في الفيلم، في حين أنه اكتفى في نهاية الأمر بالأغنية فقط، مشيراً إلى أنه لم يكن متوقعاً نجاحها منقطع النظير.

وكشف عن كواليس وقصة تقديمه أغنيته الشهيرة “السلام عليكم”،  قائلاً إنها ظلت 4 سنين، منذ أن سمعها الشاعر في فرح شعبي، ليتم تقديمها في نهاية المطاف.

يمكنك أيضا قراءة More from author