بيروت تحتضن عرض أزياء مرجان لخريف وشتاء 2024-2023

بيروت: آية السبلاني

أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت عرض أزياء مرجان لخريف وشتاء 2024-2023، في صالة عرض دو غورناي الرائعة.

في خطوة جريئة ، وعلى الرغم من الظروف المعيشية والأمنية التي تعيشها البلاد ، تضيء العلامة اللبنانية في زيورخ سماء بيروت الحزينة بعد سنوات من القطيعة عن المصممين.

تم إنتاج العرض بالتعاون الوثيق مع «Mode Suisse» / ​​Yannick Aellen ، وقد تضمن العرض مجموعة «Stargazing» ، المستوحاة من سماء الصحراء ليلاً ، والرمال ، والكثبان الرملية ، وجميعها مطبوعة على أقمشة حريرية إيطالية فاخرة من كومو ، إيطاليا.

المجموعة تجسد البساطة الهادئة للحياة في البرية. تنعكس ألوان غروب الشمس وشروقها وسماء الليل المرصعة بالنجوم في استخدام درجات الألوان الترابية والأقمشة المتلألئة.

وتشيد المجموعة أيضًا بالنظم البيئية المتنوعة للصحراء ، مع مطبوعات وأنماط مستوحاة من حب الناس لمشاهدة النجوم.

قال مصمم مرجان ، Roland G. Rahal: “استلهمنا من هدوء الصحراء ، والطريقة التي تذكرنا بها بالمتع البسيطة في الحياة”.

“في عالم غالبًا ما يكون محمومًا ومرهقًا ، أردنا إنشاء مجموعة تعكس السلام والهدوء الذي نتمناه جميعًا.”

صمم مصمم المنسوجات Michael Muntinga سلسلة من الأقمشة المطبوعة لهذه المجموعة. وقال:

«Stargazing استعارة لرغبة الإنسان في السعي وراء المجهول ، والنمو الشخصي ، والتنوير. النتيجة الإبداعية هي حقًا لغة تصميم متعددة الثقافات تحكي قصة خيال وخرافة. مجموعة الألوان الواسعة تعكس درجات مختلفة من الضوء والظلام في الصحراء ».

في وقت سابق من هذا العام ، وقعت مرجان عقدًا مع وكالة الأزياء MOKSYZ التي تتخذ من دبي مقراً لها لنقل العلامة التجارية إلى الشرق الأوسط. بعد ذلك ، ستقدم مرجان المجموعة في صالة عرضها في باريس يومي 8 و 9 مارس في فندق Kimpton St Honoré.