بالصور مجموعة Ferragamo لخريف وشتاء 2023

يعود Maximilian Davis إلى هوليوود، البيت الثاني لـ Salvatore Ferragamo، لاستلهام الوحي من أناقة النجوم الذين عملت معهم دار الأزياء طوال الخمسينيات من القرن الماضي. لموسم خريف وشتاء 2023، تتميز التصاميم بمنظور مميز يجسد القصّات الأنيقة والعصرية، ويأخذ جمالها الأنثوي البرّاق منحى مستقبلي؛ إذ تبدو أحجام وخطوط الحقبة التاريخية مختلفة بشكل واضح.

 

Ferragamo

يوضّح Davis: “هكذا بدأت قصة Ferragamo، عندما صنع الأحذية لنجوم الأفلام في ثلاثينيات القرن الماضي، ثم انتقل وتطور  لبناء علاقات مع نجوم السينما مثل صوفيا لورين ومارلين مونرو في الخمسينيات من القرن الماضي”. “كنت مهتمًا بتجسيد أناقتهنّ وجمالهنّ، وطريقتهنّ في ارتداء الملابس،واستخدامها كمرجع، ولكني بحثت أيضًا عن طرق تجعلنا نشعر بأنها حديثة ومناسبة لليوم الحاضر”

 

Ferragamo

تم تصميم المجموعة بدقة عالية تجسّد طريقة Davis في التعبير، في حين تعكس خطوط منتصف القرن نقاء تصميمي مميز: تقدّم المجموعة تنورة حفلات مصنوعة من النايلون الأبيض الساطع ؛ في حين تم اعتماد تفاصيل cocoon من قصّات فساتين الخمسينيات على سترة وقميص بومبر تقني قصير. توفر الخياطة ذات الوجهين وضوحًا سينمائيًا حادًا، بينما  تحدّث الزمّات عند الخصر،التصميم التقليدي بفضل مرونة قماش ستريتش الغباردين الصوفي. بينما أعيد صنع مجوهرات Bakelite من الراتينج الشفاف، و من جهة أخرى تُطوّر قصّات التنانير الواسعة لمعاطف السوينغ، والقصات مكشوفة الأكتاف، تلك التفاصيل الكلاسيكية للسّحر الأنثوي وتنقلها لعصر جديد.

تضفي التمزيقات المائلة لمسة جديدة على التصاميم الكلاسيكية: حيث تتميز البدلات بتفاصيل ممزقة، بينما تكشف سحابات القطع الجلدية عن ومضات من الألوان، ويعكس كلاهما تصاميم Davis الدقيقة والروح الثائرة لعصابات الغريسرز في الخمسينيات. تظهر رموز طراز سائقي الدراجات النارية بطرق متفرقة عبر المجموعة، في المخمل الانسيابي والدينيم الميتاليك المطلي، وقمصان الفانيلا المصنوعة من الفسكوز الأبيض وأحذية بروغز ذات المقدمة المدببة.

 

تم مسح الطبعات المميزة المأخوذة من الأرشيف ضوئيًا ومعالجتها ثم تم طبعها على  شاشة الطباعة الحريرية على صوف shearling و الأكسسوارات  الجلدية وجلد الحصان، مع تشويه طفيف “لجعلها تبدو وكأنها قطع موروثة، مأخوذة من الماضي ولكن تم جلبها إلى المستقبل.” تم إحياء التفاصيل المزخرفة لحذاء أرشيفي، تم إطلاقة في الأصل عام 1956 من الذهب عيار 18 قيراطًا، عبر التفاصيل الرئيسية: حيث ألهم شكله المائل تصميم الكعب، ويظهر حبله الملتوي كمقبض علوي. كما تمت إعادة صياغة تصميم حقيبة اليد من ربيع و صيف 98 بنسب جديدة مع اكسسوارات معدنية جديدة ؛ كما تظهر حقيبة Wanda في عدد لا يحصى من النسخ الجديدة.

يظهر التطور الأنيق لتصاميم الأوشحة، والتي تعدّ بمثابة رمز لـ Ferragamo، بأسلوب يناقض التصميم الحاد للقصات في المجموعة. يوضّح Davis: “أردت تقديم الجانب الأكثر رومانسية من الخمسينات، وهناك عنصران يبدو أنهما يتناقضان بشكل مباشر للغاية – الأثيرية مقابل الصرامة – وبطريقة ما ينسجمان معًا”. تُظهر الأناقة الرقيقة، التي تبدو من خلال الأكمام ذات  تصميم الأجنحة batwing وتفاصيل الثنيات من عصر النهضة، تباينًا مع الاناقة شديدة الديناميكية والفتشية المميزة للفساتين القصيرة المصنوعة من قماش اللاميه المتلألئ والجلد اللامع الذي يظهر في ختام المجموعة. يقول Davis: “هذا ما أعتقد أن الناس من الخمسينيات توقعوا أن يكون عليه المستقبل: أقمشة ميتاليكية فضائية وأقمشة شديدة اللمعان”.

Ferragamo

تعزز هذه المشاعر التي ذكرها Davis روح الموسم- حيث تعكس عملية تخيل وإعادة تخيل عصور متباينة وجماليات سينمائية، من خلال عدسة Ferragamo الجديدة، لمسة حداثة واضحة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author