دار غيرلان تستضيف أنجيلينا جولي في جلسة لمدرسة النحل

استضافت دار “غيرلان” العالمية الممثلة والمخرجة والناشطة الاجتماعية “أنجيلينا جولي” في باريس في 30 يناير 2023، ضمن خطوة تواصل تعاونها الطويل الأمد مع الدار الفرنسية الفاخرة. تمحورت زيارتها حول المشاركة في استضافة جلسة لبرنامج “بي سكول” Bee School بالتعاون مع “لورين موشيه” وهي مربية نحل تخرّجت في الدفعة الأولى لمبادرة “نساء من أجل النحل” من تنظيم “غيرلان” ومنظمة اليونسكو، وذلك إلى جانب “سيسيل لوشار” المسؤولة عن الاستدامة في الدار.

جرت هذه الجلسة في مدرسة ابتدائية في ضاحية باريس الشرقية “كليشي سو بوا”، تعلّم خلالها الأطفال عن الدور الأساسي الذي يلعبه النحل من خلال التلقيح في تأمين أمننا الغذائي وحماية التنوع البيولوجي. إضافة إلى ذلك، ستقوم “غيرلان” والمدرسة الابتدائية ببناء خلايا نحل في الموقع واستضافة جلسات أخرى لبرنامج Bee School على مدى الأشهر التالية.

نذكر أنه من خلال برنامج “غيرلان من أجل النحل”، التزمت الدار حماية النحل وصون التنوع البيولوجي على نطاق واسع منذ أكثر من عشر سنوات. ومن بين الشراكات التي بنتها والمبادرات التي أطلقتها في هذا السياق، أنشأت “بي سكول” في عام 2018، طامحة إلى نشر الوعي حول أهمية حماية النحل في العالم اليوم وغداً. كما أنّها عيّنت يوماً لموظفيها في كل أنحاء العالم لمنحهم فرصة زيارة مدارس ابتدائية وشرح دور النحل أمام الأطفال وتعليمهم طرق حمايته. انتقل برنامج “بي سكول” من فرنسا إلى العالم في عام 2021، وقد استفاد منه حتى الآن نحو 6000 طفل من أكثر من عشرة بلدان.