مادونا تدعو جمهورها في كل مكان لدعم ضحايا الزلزال

الفنانة العالمية مادونا، أرسلت بطاقات الحب والشفاء إلى المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا.

وعبر حسابها الرسمي في إنستغرام، وجهت مادونا رسالة للمحتفلين بعيد الحب، قالت فيها إن الجميع يتحدث عن الحب في يوم الحب، وأنه يتوجب عليهم أن يرسلوا بطاقات الحب والشفاء إلى تركيا وسوريا اللتين عانتا خسائر كبيرة ودمار هائل بسبب الزلزال المدمر الذي ضربهما وقتل أكثر من 33 ألف شخص.

وأضافت مادونا أن الكثيرين في هذين البلدين فقدوا منازلهم ووظائفهم والأهم أحباءهم بعد أن محيت مدن بأكملها، وهو الأمر الذي تسبب بحزن داخل قلوبهم.

وطالبت مادونا الجميع بالتبرع للمتضررين من الزلزال، من خلال جمعية الأصدقاء «ahbap»، التي تعنى بتأمين الطعام والشراب والملابس، ومختلف المواد الأساسية التي يحتاجها الناجون من هذه الكارثة، مرفقة منشورها بعدد من الصور المؤثرة التي تبين حجم الدمار في المدن التي ضربها الزلزال.

ولاحقاً كررت مادونا دعوتها لمساعدة ضحايا الزلزال بعد أن شاركت صورة لأحد الأطفال الناجين وهو أمام الركام.

وتعد مادونا واحدة من بين عدد كبير من أبرز مشاهير العالم اللذين طالبوا دعم الناجين وجمع التبرعات لهم، وكان من أبرزهم بطل العالم اللاعب ليونيل ميسي، الذي أعلن دعمه لليونيسف في مساعدتها لأسر الضحايا، وهو الأمر نفسه الذي قامت به عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، عندما دعمت جهود اليونيسف.

 

وكذلك علق الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس على إنستغرام في وقت سابق وكتب: «عناق تضامني مع الشعبين التركي والسوري. كل الدعم لهما بسبب المأساة التي عصفت بهما خلال الساعات الماضية».

وطالبت النجمة الأميركية جينيفر لوبيز والممثل البريطاني أورلاندو بلوم أيضاً العالم تقديم المساعدات لكل من سوريا وتركيا، وهو الأمر الذي دعت إليه المطربة الكولومبية شاكيرا عندما وضعت رابط التبرعات الخاص باليونيسف.