بوغوصيان للمجوهرات الراقية تعود إلى آرت دبي

أعلنت دار المجوهرات الراقية بوغوصيان، مشاركتها في معرض آرت دبي الشهر المقبل من خلال عرض للمجوهرات الراقية الرائعة.

وأعدّت الدار منشأة فنيّة ملهمة لن تكون فقط بمثابة منصّة لعرض إبداعاتها الفريدة من نوعها، ولكن أيضاً محطّة لتسليط الضوء على الحوار بين الثقافات والجمال المبهر الذي ينتج عن تأثيرات الثقافات المتعدّدة.

 

فمن خلال جذورها الراسخة في الشرق الأوسط، والحرفية السويسرية الكامنة في جوهرها، والسعي المطلق لدفع الحدود والابتكار، تمثّل بوغوصيان الانسجام السلس بين الشرق والغرب، وبين التقاليد والحداثة، وبين الأحجار الكريمة والتصميم. وبفضل تاريخها الغنيّ الذي يناهز 150 عاماً، يستمدّ حرفيو الدار الإلهام من انطلاقتها في وسط طريق الحرير.

 

ويتجلّى تراث بوغوصيان من خلال مؤسسة بوغوصيان، وهي منظّمة خيرية تروّج للّغة العالمية للفنّ كقوّة للتغيير الاجتماعي الإيجابي وتعالج الانقسامات الثقافية من خلال بعثات مختلفة. وتقع المؤسسة في مقرّ الدار الرئيسي في فيلا آمبان، وهي أحد معالم فنّ الآرت ديكو التي تمّ تجديدها مؤخراً في بروكسل، وتوفّر مؤسسة بوغوصيان مساحة للحوار الفني بهدف تطوير علاقات أقوى بين الشرق والغرب.

 

ويقول ألبير بوغوصيان، الرئيس النفيذي لدار بوغوصيان: “الفن هو جوهر كلّ ما نقوم به، أكان من خلال إبداعاتنا الرائعة من المجوهرات، أو العمل الذي نقوم به من خلال مؤسستنا. كانت العودة إلى آرت دبي للمرّة الثانية قراراً بديهياً بالنسبة لنا، حيث أن هذه المنصة الفنية تجسّد تماماً الرسالة التي نرغب في مشاركتها حول كيفية جمع الفنّ بين الناس منذ فجر التاريخ وحتى يومنا هذا.”

 

يستقبل جناح بوغوصيان الزوّار من 1إلى 5 مارس في آرت دبي، مدينة جميرا.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author