ماجد المهندس وأحلام يحييان حفل ختام خليجي 25

ماجد المهندس

من المنتظر أن يغني الفنان العراقي ماجد المهندس، الذي يحمل الجنسية السعودية، والإماراتية أحلام معا لأول مرة في العراق.

وغاب المهندس وأحلام عن الحفلات الجماهيرية في العراق، حالهما حال معظم المغنين العرب، بسبب الأوضاع الأمنية المتأرجحة.

وعلى الرغم من هدوء الأوضاع في بعض السنوات، ومشاركة فنانين عرب في المهرجانات العراقية، فإن الأسماء العربية الكبيرة والجماهيرية، ظلت غائبة عن الجمهور العراقي.

لكن استقرار الأوضاع الأمنية هذه الفترة في العراق، والنجاح منقطع النظير الذي تشهده بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 25″، التي تختتم اليوم الخميس في مدينة البصرة جنوب العراق، حمسا الكثير من الناس والفنانين للسفر إلى العراق، بعد أن شاهدوا عبر وسائل الإعلام العربية والعراقية، التطور الكبير للمباني والمنشآت هناك، فضلاً عن كرم ومحبة الشعب العراقي لضيوفه.

ومن هذا المنطلق، اتفق الاتحاد العراقي لكرة القدم مع الفنانين ماجد المهندس وأحلام، على الحضور إلى مدينة البصرة للغناء في حفل ختام “خليجي 25″، الذي يسبق المباراة النهائية للبطولة التي تجمع المنتخبين العراقي والعماني، وسيتولى الإعلامي القطري محمد سعدون الكواري عرافة الحفل الختامي.

وسيصل المهندس وأحلام برفقة فريقهما الفني والإداري، ظهر اليوم، بعد أن شاركا مساء الأربعاء في أولى حلقات البث المباشر لبرنامج اكتشاف المواهب الغنائية “سعودي آيدول”، من العاصمة السعودية الرياض.

 وكان المهندس قد طرح قبل انطلاق بطولة “خليجي 25” أغنية حماسية بعنوان “بصراوي تلقانه”، يرحب بها بالوفود الخليجية القادمة إلى مدينة البصرة، والأغنية من كلمات رامي العبودي، وألحان حسام كامل، وتوزيع حسام كامل، وإيقاعات إيهاب الخياط، ومكس وماستر حسام كامل، وإشراف عام فائق حسن.

فيما طرحت أحلام، “ميني ألبوم” باللهجة العراقية، يتضمن ست أغنيات، هي: “رزق الورد” من كلمات محمد الواصف، وألحان علي صابر، وتوزيع “سيروس”. و”تعالى نعوف” من كلمات محمد الواصف، وألحان علي صابر، وتوزيع مهند خضر. و”وياك وياك” من كلمات ضياء جبارة محمود، وألحان ميثم علاء الدين، وتوزيع عثمان عبود. و”محد يعرف أخبارك” من كلمات محمد الواصف، وألحان علي صابر، وتوزيع عثمان عبود. و”حظي” من كلمات حامد الغرباوي، وألحان ميثم علاء الدين، وتوزيع عثمان عبود. وأغنية “وجه بغداد” من كلمات قصي عيسى، وألحان علي صابر، وتوزيع عثمان عبود.

كلمات مفتاحية

ماجد المهندس

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا