أطعمة مهمة في الشتاء لتخفيف آلام الدورة الشهرية

آلام الدورة

هللطعام دور كبيرة في زيادة أو تخفيف آلام الدورة الشهرية، خصوصا في فصل الشتاء، حيث إن تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يفعل الكثير لآلام الدورة، ويمكن لبعض المواد الغذائية أن تقطع شوطاً طويلاً في تخفيف الحالات الطبية.

من الشائع أن تعاني التعب والانتفاخ وتقلب المزاج والتشنجات والألم أثناء الدورة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مزاج مضطرب أيضاً، وإنتاجية أقل في العمل، إلى جانب عدم ارتياح الجسم، لكن اتباع نظام غذائي صحي وواعٍ؛ يمكن أن يساعدكِ في إدارة آلام الدورة الشهرية.

أطعمة تخفف آلام الدورة الشهرية

الخضروات الورقية:

تتوفر الخضروات الورقية الخضراء خلال فصل الشتاء، وتعد الطعام الأكثر تخفيفاً لآلام الدورة الشهرية، مثل: القرنبيط والملفوف والسبانخ، هي بعض الخضروات الغنية بالحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، وتوفر طاقة الجسم، وتعزز عملية الأيض، كما أنها تساعد على تقليل آلام الدورة الشهرية.

الحمضيات والفواكه الشتوية:

الحمضيات هي عنصر أساسي خلال فصل الشتاء، فهي ليست لذيذة فقط، بل تساعد أيضاً في تقليل آلام الدوره الشهرية، الفواكه مثل: البرتقال والجوافة والفراولة مليئة بفيتامين (سي)، ما يعزز المناعة، ويجعل الجسم أقوى لمكافحة الألم والتعب.

الكركم:

الكركم له الكثير من الفوائد الطبية، واستخدامه كمضاد للالتهاب في الجسم واسع الانتشار، وخلال الدورة الشهرية يصبح الجسم عرضة للخطر، ويمكن أن يزداد الألم، وسيساعد وجود جذور الكركم في تخفيف الألم.

شاي الزنجبيل:

الشتاء هو أفضل وقت للانغماس في بعض المشروبات الساخنة، وما الذي يمكن أن يكون أفضل من كوب من شاي الزنجبيل لمنح نفسك بعض الدفء؟ فمن المعروف أن الزنجبيل ينشط الجسم، وتساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل آلام الدوره الشهريه.

وتناول كوب من الشاي مع بعض الزنجبيل المبشور الطازج للحصول على فترة خالية من الألم، إذ سيعمل شاي الأعشاب الآخر، مثل: شاي النعناع وشاي البابونج أيضاً كمسكنات رائعة للألم.

مشروب الشوكولاتة الساخن:

يضمن تناول مشروب الشوكولاتة الداكنة لكِ التخلص من آلام الدوره الشهريه، وتحسين مزاجكِ أيضاً، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على الحديد والمغنيسيوم المعروف بأنه ينشط الجسم أثناء الدوره الشهرية.

المكسرات والزبيب:

ابدئي يومك بحفنة من الفواكه الجافة والمكسرات، مثل: الزبيب الأسود والكاجو، لأنها يمكن أن تقلل آلام الدوره الشهرية، ويساعد الزبيب الأسود في تحسين الدوره الدموية، وهو مصدر جيد للحديد، أيضا يساعد الكاجو في تقوية منطقة الحوض، ويساعد المكون المسمى “توكوفيرول” الموجود في الكاجو على تنظيم الدورة الشهرية.

كلمات مفتاحية

آلام الدورة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا