سعودي آيدول : تأهل 14 موهبة إلى العروض المباشرة

سعودي آيدول

بعد منافسات حامية الوطيس في سعودي آيدول بين مئات المواهب الغنائية السعودية، تأهلت 14 موهبة غنائية إلى مرحلة العروض المباشرة من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية السعودية، بقرار من لجنة التحكيم المكونة من الفنانين: أحلام، أصالة، أصيل أبو بكر وماجد المهندس.

تنطلق العروض المباشرة مساء الأربعاء المقبل للوصول بأحد المواهب عبر تصويت الجمهور فقط إلى لقب “محبوب السعودية”.

وبعد انتهاء تحدي المجموعات، تأهل 27 مشتركاً إلى حلقة المرور، ليقف كل مشترك منفرداً أمام أعضاء لجنة التحكيم ليؤدي كل منهم أغنيته، ثم يبقى مترقباً للنتيجة التي ستظهر في المساء.

في هذه المرحلة، تأهل 14 مشتركاً فقط إلى أولى حلقات العروض المباشرة، 12 مشتركاً بحسب قوانين البرنامج، ثم أضيف صوتان لمشتركين اثنين استثنائياً، نظراً لتميزهما.

وبعد هذه الحلقة، سينتهي دور اللجنة، وتبدأ مهمة الجمهور الذي سيحدد من خلال التصويت المشتركين الذي سيستمرون في المنافسة، ومن منهم سيغادر البرنامج.

وفي مرحلة المرور الأخير، زادت حدة التوتر والترقب عند المشتركين والنجوم أعضاء لجنة التحكيم، الذين عليهم اختيار الأفضل بين الأفضل.

وكان على المشتركين اختيار واحدة من ثلاث أغنيات اختيرت لهم في غضون 15 ثانية، وإذا لم يفعلوا خلال الوقت المحدّد لهم، يتمّ اختيار الأغنية له عشوائياً.

وبعد هذا الاختيار، أمضى المشتركون يوماً كاملاً بالتدريب على الأغنية قبل أدائها أمام اللجنة. وقد جاءت خيارات المشتركين على الشكل التالي:

سالم العطوي: “في غربتي” لخالد عبد الرحمن، ثم أربعة مشتركين اختاروا “زمان الصمت” لطلال مداح، هم عبد الرحمن عاطف، ابراهيم الدواليبي، إبراهيم الدربي، فهد الجمهور، واختار سعد النجعي “يا سيد بدري” لعبادي الجوهر، واختار علي النمر “سر حبي” لأبو بكر سالم.

ووقع اختيار همس فكري وأفنان العبد الله على أغنية “اليوم يمكن تقولي” لابتسام لطفي، واختار عبد الله العميري وسعد الكلثم وسيف أحمد وجابر عثمان، أغنية “ريانة العود” لمحمد عبده.

أما خالد الغريب وزياد لحظة، فقد اختارا “شاب الشعر” من الفولكلور، واختارت ذكرى الهادي ورناد المهدي أغنية “يوجعونك” لأنغام.

ووقع اختيار منى حسن وشوق أيمن ولولوة الفيصل وفوز الشمراني على أغنية “مثل النسيم” لنوال الكويتية، بينما اختارت سارة اليوسف أغنية “أبشرك” لأسماء لمنور”.

وكانت مهمة المشتركين الذين اختاروا أداء الأغنية نفسها، أكثر صعوبة، لأن عليهم أن يتميزوا لإقناع اللجنة للانتقال إلى الحلقة المقبلة.

وبعد أن قدمت المواهب الـ27 الأغنيات التي اختارتها، اتفقت لجنة التحكيم على أبرز 12 صوتاً المسموح باختيارهم وتأهلهم لحلقات العروض المباشرة، وفق قانون البرنامج، وهم: عبد العزيز مانع، سعد الكلثم، فهد الجمهور، همس فكري، منى حسن، ريناد المهدي، ذكرى الهادي، ماجد العويد، ساره اليوسف، سيف أحمد، إبراهيم الدربي وزياد عبد القادر.

لكن لجنة التحكيم في سعودي آيدول قررت إضافة صوتين أيضاً هما: عبد الله العامري وسعد النجعي، ليصبح عدد الأصوات المتأهلة 14 موهبة لتميزهما أيضاً.

كلمات مفتاحية :

سعودي آيدول

تعليقات (1)

1تعليقات
  • أصالة نصري تتمنى تقديم أغنية سودانية في ألبومها الجديد - مشاهير
    منذ 3 أسابيع

    […] هنا إلى أن أصالة مشغولة حاليا بشكل فعلي في برنامج سعودي آيدول، الذي انطلق في ديسمبر الماضي، وانتهت الأسبوع الماضي […]

    رد

مقالات ذات صلة