مضاعفة عقد رونالدو في السعودية إلى 400 مليون يورو

أذُهل العقد التاريخي للاعب كريستيانو رونالدو مع ناديه الجديد النصر السعودي الجميع، إلا أن مبلغ الـ 200 مليون يورو الذي تم الإعلان عنه، لن يكون وحده ما سيتقاضاه، وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون فإن النجم العالمي قد يحصل على أكثر من ضعف هذا المبلغ خلال مدة تواجده في المملكة.

وحسبما وكالة فرانس24 نقلا عن مصدر مقرب من نادي النصر، فإن الدون سيحصل على 200 مليون دولار إضافية للترويج لعرض المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، ولا علاقة لهذا المبلغ بما سيتقاضاه من نادي النصر.

وتقول فرانس24 إن كريستيانو سيكون سفيراً لملف السعودية المشترك مع كل من مصر واليونان، لاستضافة مونديال فيفا 2030، وأن المملكة تضع آمالاً كبيرةً على تأثير رونالدو الكبير في العالم لدعمها في نيل هذه الاستضافة.

وجاء في تقرير جديد للوكالة الفرنسية للأنباء، أن ما سيتقاضاه رونالدو بالمجمل سيصل لأكثر من 400 مليون يورو “428 مليون دولار”. وبحسب المصدر، فإن هذه الاتفاقيات جاءت كلها بدعم من شخصيات وازنة جداً في السعودية، ولها تأثير كبير في المملكة، ومعروفة بدعمها لنادي النصر.

ومن المتوقع أن يظهر رونالدو لأول مرة مع فريقه الجديد، في المباراة الاحتفالية التي يخوضها فريق نجوم ناديي النصر والهلال، أمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يوم 19 يناير الحالي، وهي التي ينتظرها كل عشاق الكرة المستديرة حول العالم، إذ أنها ستجدد المواجهة بين قطبي الكرة في العالم رونالدو وميسي.

ويريد نادي النصر السعودي أن يشكل تواجد اللاعب العالمي بين صفوفه، دافعاً حقيقياً له للفوز بأول لقب له في دوري أبطال آسيا، إذ إن النادي المعروف بلقب “العالمي”، سبق له وأن حقق لقب بطولة الدوري السعودي 9 مرات، لكنه وعلى عكس غريميه التقليديين الهلال والاتحاد، لم يحظ بعد برفع الكأس القارية التي تشكل قمة طموحاته، إذ إن حمل لقبها يتبعه مشاركة في كأس العالم للأندية التي يتنافس بها كبار الأندية العالمية، وتكسب النادي مزيداً من الخبرة والشهرة.

يشار أن السعودية ومصر واليونان، تحضر جميعها لتقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 ليكون سابقة تاريخية في بطولات كأس العالم، حيث سينضم في 3 قارات في نفس الوقت، آسيا وأفريقيا وأوروبا.

يمكنك أيضا قراءة More from author