ياسمينا زيتون تشارك في مسابقة Miss Universe 2023

تتجه أنظار العالم مساء يوم السبت 14 يناير الجاري، إلى ولاية نيو أورلينز- لويزيانا، في الولايات المتحدة الأميركية، لحضور الحفل السنوي الحادي والسبعين لانتخاب ملكة جمال الكون ” Miss Universe 2023″، والذي تشارك فيه ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون.

وتتنافس ياسمينا التي حصلت على لقب “ملكة جمال لبنان” بعد أن توقفت المسابقة لأربع سنوات بسبب جائحة كورونا، مع 85 ملكة جمال من مختلف أنحاء العالم، وصلن إلى المرحلة النهائية للفوز بلقب “ملكة جمال الكون”.

وتبلغ ياسمينا زيتون من العمر 20 عاماً، من مواليد 2002، وهي من قرية كفرشوبا في جنوب لبنان، ويبلغ طولها 167 سنتيمتراً ووزنها 51 كيلوغراماً، وتدرس في السنة الثالثة تخصص الصحافة والإعلام.

وللحصول على لقب “ملكة جمال لبنان”، تنافست ياسمينا زيتون على اللقب مع 17 فتاة في لبنان، وعلقت ياسمينا على فوزها باللقب عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام” بالقول: “لقد فعلتها.. شكراً على كل الحب والدعم”. وتمتلك ياسمينا على حسابها الموثق على “إنستغرام” 169 ألف متابع، ويتوقع أن يتضاعف الرقم بعد مشاركتها في مسابقة “ملكة جمال الكون”

وكانت ياسمينا صرحت سابقاً، أن لقب ملكة جمال لبنان أعطاها ثقة وليس غروراً، وأضافت: “شعرت أن ما فعلته كان جيداً وكأنني نلت جائزة على عملي. أنا أتخذ مثالاً على ذلك والِدَيَّ، عندما تقدما في مجال عملهما وكيف كانا يعملان على نفسيهما، فهما لم يتغيرا أو تتغير طيبتهما. لذلك أشعر بأن اللقب لن يغيرني، إضافة إلى أن أمي تنصحني دوماً، حتى قبل الاشتراك بمسابقة ملكة جمال لبنان، أنه مهما حققت من إنجازات في حياتك العملية والمجتمعية، عليك عندما تعودين إلى المنزل أن تعيشي حياة عادية، أي ألا تدعي الشهرة تطغى على حياتك”.