أبرز موديلات خواتم الخطوبة في 2023

خواتم الخطوبة السوليتير تبقى الموضة الأكثر رواجاً وكلاسيكية في خواتم الخطوبة 2023، ومؤخراً بدأنا نلاحظ أن هناك تحولاً في الاتجاهات والاختيارات، وهذه هي اتجاهات خاتم الخطوبة، التي نتوقع رؤيتها في عام 2023.

بينما يختار البعض وضع لمسة عصرية على الأنماط القديمة، يفضل آخرون خواتم عتيقة أصلية لتقديمها، وقد بدأ اتجاه خواتم الخطبة العتيقة في الظهور عام 2016، حيث أصبح شراء الألماس والأحجار الكريمة الأخرى، التي يتم الحصول عليها من مصادر أخلاقية أولوية للمتسوقين في خواتم الخطبة.

خواتم خطوبة على طراز “Art Deco”:

بعد أن دخلنا في القرن الواحد والعشرين، يستمر مصممو المجوهرات في استلهام خواتم خطوبة من عشرينيات القرن الماضي، حيث كانت تصميمات الخواتم وقتها تدور حول مزج الأحجار الكريمة الملونة المختلفة، ووضعها على خطوط بزاوية حول حجر أكبر.

وفي عام 2023، يمكنك توقع رؤية المزيد من خواتم الخطوبة، المستوحاة من فن “الآرت ديكو” تتلألأ عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

خاتم الهالة

تم صنع خواتم الهالة كما نعرفها اليوم بفضل الثورة الاصطناعية والتكنولوجيا الجديدة، التي سمحت بطرق جديدة لقطع الألماس والأحجار الكريمة الأخرى بشكل أكثر دقة.

واليوم، ترتدي بعض العرائس خواتم خطوبة هالة عتيقة تعود إلى عشرينيات القرن الماضي، بفضل شعبيتها في متاجر التحف، فيما يختار البعض الآخر تصميم عناصرهم الخاصة، حيث يخلطون بين العناصر الحديثة وبريق العالم القديم.

 

الألماس الأسود اتجاه صادم لخواتم عام 2023

الألماس الأبيض جميل، لكن ماذا عن الألماس الأسود؟ يبدو أنه أفضل، حيث إن هذا ما تظهره لنا اتجاهات خواتم ودبل خطوبة عام 2023 وقد يرجع جزء من هذا إلى القدرة على تحمل تكلفة الماس الأسود. وفي حين أن الألماس الأسود أكثر ندرة من الألماس الأبيض، إلا أنه عادة يكون أقل تكلفة.

خواتم الخطبة من الياقوت والزمرد

للأحجار شبه الكريمة تاريخٌ طويل لكونها جزءاً من تصميم خاتم الخطوبة، في الثمانينيات، بثت الأميرة ديانا حياة جديدة في هذا الاتجاه، حيث اختارت خاتم خطوبة من الياقوت الأزرق محاطاً بهالة من الألماس، عندما كانت مخطوبة إلى الأمير تشارلز.

وبعد ما يقرب من 30 عاماً، ظهر الياقوت في كل مكان مرة أخرى، عندما تقدم الأمير وليام لخطبة كيت ميدلتون بخاتم خطوبة والدته الراحلة.

خاتم الخطوبة Toi et Moi:

كانت السيدة الأولى السابقة جاكي كينيدي رمزاً للأناقة، وكان لخاتم خطوبتها تأثير كبير على تصميمات الخواتم وقتها، حيث كان خاتمها مرصعاً بحجر الزمرد والألماس.

وهذا الخاتم تميز بفرقة ملفوفة، مع حجرين كريمين مرتبطين جنبًا إلى جنب، حيث يلتقيان حول الإصبع، وهو رومانسي للغاية، ويرمز إلى روحين تلتقيان.

خواتم الخطوبة ذات الأحجار الثلاثية

تشهد الخواتم المكونة من ثلاثة أحجار، مثل خاتم خطوبة ميغان ماركل المذهل، انتعاشاً في شعبيتها، إذ تدل على التفرد والرفاهية، كما أنها تسمح بالإبداع مثلها مثل سابقتها، حيث يختار الأزواج مزج الأحجار والقطع، ومطابقتها باستخدام الألماس الملون، أو الأحجار الكريمة الأخرى لإنشاء خاتم فريد.