حبس منة شلبي لمدة عام وتغريمها 10 آلاف جنيه

منة شلبي

قال محامي الممثلة المصرية، منة شلبي، إن الحكم الصادر بحقها حكم قضائي بالسجن لمدة عام كامل مع وقف التنفيذ، وتغريمها مبلغاً مالياً بقيمة 10 آلاف جنيه مصري، هو أقرب للبراءة.

وفي تصريحات نقلتها شبكة “سي إن إن” العربية، قال الدكتور محمد بهاء أبو شقة: “الحكم يوازي البراءة، بعد قرار وقف تنفيذ الحبس لمدة عام”، مؤكداً أن الممثلة الشهيرة قامت بتسديد الغرامة التي حكم بها على الفور.

وبمنظور المحامي، ووفق تصريحاته، فإن عدم تنفيذ الحكم، يجعله كالبراءة.

وكان أبو شقة قد نفى، خلال مرافعته في المحكمة، أن تكون المواد المخدرة المضبوطة تعود إلى منة، مطالباً بإصدار حكم ببراءتها من جميع التهم الموجهة إليها، مشيراً بذات الوقت إلى أن إجراءات التفتيش التي تمت بحقها غير قانونية، ويشوبها نقص، كونها تمت في معزل، ما يخالف قانون الإجراءات الجنائية في مصر.

وأكمل أن مقطع الفيديو، الذي قدمه رجال الجمارك في مطار القاهرة، لم يظهر المواد المخدرة معها، أو كيفية مصادرتها منها، وأن كاميرات المراقبة في مطار القاهرة ترصد جميع الأماكن والزوايا بداخله، وخلت جميعها من لحظة استخراج المواد الممنوعة من الممثلة الشهيرة، ما يثبت صحة ادعاءاتها أنها لا تخصها أبداً.

منة شلبي تصر على نفي التهمة

ونفت الفنانة نفسها حملها أي مواد مخدرة، مشددةً على أنها لم تشاهد في غرفة التفتيش سوى علبة مكياج، وسيجارة إلكترونية تقوم هي باستخدامها، تم وضعهما على إحدى الطاولات.

يشار هنا إلى أنه وفي شهر ديسمبر الماضي، قررت النيابة العامة المصرية إحالة منة شلبي للمحكمة الجنائية بتهمة تعاطي المخدرات، وذلك بعد تقدم الاستماع لشهادة خمسة أشخاص كانوا موجودين في مطار القاهرة، ومراجعة كاميرات المراقبة داخل المطار، وإجراء التحليل الكيميائي للمواد المضبوطة معها.

 

ورغم كل ما أثير حول الممثلة في الفترة الأخيرة، فإن ذلك لن يمنعها من الوجود في الدراما الرمضانية لعام 2023، من خلال بطولة مسلسل “تغيير جو”، الذي يشاركها فيه كل من إياد نصار وأحمد مالك، من إنتاج شركة الصباح، وإخراج مريم أبوعوف.

 

كلمات مفتاحية :

منة شلبي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة