أكثر الأغاني العربية مشاهدة على يوتيوب 2022

المنصات الإلكترونية المختصة ببث الأغاني العربية ، لم تستطع حتى اليوم منافسة “يوتيوب”، وجذب الجمهور إليها، كما هو في موقع تحميل الفيديوهات الأقدم والأشهر على مستوى العالم.

ويحاول الفنانون، غالباً، التباهي بأرقام مشاهداتهم في “يوتيوب”، ولا يخفى على أحد أن الكثيرين يقومون بدفع المال مقابل شراء هذه المشاهدات، حتى تظهر أعمالهم ناجحة بشكل كبير أمام جمهورهم.

وما تزال أغنية “أنت معلم”، للفنان المغربي سعد لمجرد التي أصدرها قبل سنوات، تتصدر مشاهدات الأغاني العربية عبر التاريخ٬ إذ إنها تخطت حاجز المليار مشاهدة في “يوتيوب”.

شهد عام 2022 منافسة محتدمة بين نجوم الطرب والغناء العرب، وقد تصدر بعضٌ من أغانيهم عدد المشاهدات في “يوتيوب”، قبل أن تأتي أعمال أخرى، وتزيحهم عن كرسي الصدارة، إلا أنه ومع انتهاء العام تشكلت ملامح أفضل الأغاني العربية، التي نالت إعجاب الجمهور، واستحوذت على ملايين المشاهدات خلال العام، وبدا واضحاً أن النجم المصري أحمد سعد استحوذ على هذه القائمة بوجود أربعة أعمال، قدمها خلال العام، ضمن أكثر 10 أعمال غنائية مشاهدةً.

  1. “شكراً” – أصالة نصري

 احتلت أغنية “شكراً”، التي قدمتها الفنانة السورية أصالة نصري المركز العاشر، بعد أن استطاعت جمع 81 مليون مشاهدة، وهي التي قدمتها لأول مرة خلال ظهورها بحفل ختام برنامج الدوم المصري الخاص باكتشاف المواهب، والأغنية من كلمات عمرو تيام، وألحان مصطفى العسال.

  1. “قلبي إلو” – فرح شريم

 عرفت الشابة اللبنانية فرح شريم كواحدة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ونشطت بشكل خاص مع شقيقاتها في تطبيق “تيك توك”، وحصدت ملايين المشاهدات خلال تقديمها بعض مقاطع أغاني الآخرين بصوتها، قبل أن تقرر إصدار أغنيتها الأولى “قلبي إلو”.

 واستطاعت شريم الوصول إلى 94 مليون مشاهدة خلال ستة أشهر فقط، لتحتل المركز التاسع بقائمة الأغاني العربية الأكثر شهرة في “يوتيوب”.

 

  1. “سايرينا يادنيا” – أحمد سعد

 نالت أغنية “سايرينا يادنيا”، التي قدمها المطرب المصري أحمد سعد ضمن أحداث فيلم “من أجل زيكو” شهرة واسعة جداً، واستطاعت حصد أكثر من 99 مليون مشاهدة.

  1. “وسع وسع” – أحمد سعد

 تستمر أغاني المطرب المصري أحمد سعد في تصدر قوائم المشاهدات بين جميع الأغاني العربية، ولم تحتج أغنية “وسع وسع” أكثر من خمسة أشهر لتصل لـ118 مليون مشاهدة في “يوتيوب”.

  1. “البخت” – “ويجز”

 لم يتأثر مطرب الراب المصري الشهير “ويجز” بكل الأخبار السلبية التي كتبت عنه، واستمر حاصداً النجاح تلو الآخر، وشكلت أغنية “البخت” واحدةً من أهم نجاحات “ويجز” هذا العام، إذ إن الأغنية التي كتب كلماتها بنفسه حصدت 177 مليون مشاهدة في “يوتيوب”.

  1. “هذا الحلو” – ميريام فارس

 قدمت ميريام فارس أغنيتها العراقية من نوع “الجوبي”، من كلمات وألحان يوسف العماني، ورغم وجود مئات أغاني الجوبي، فإن نجاح ميريام بهذا اللون فاق التوقعات، واستطاعت أغنيتها جمع 180 مليون مشاهدة منذ طرحها في مارس 2022.

  1. “صوت العيد” – أحمد سعد

 استطاعت أغنية “صوت العيد” الوصول للمركز الرابع، ضمن أكثر الأغاني العربية شهرة في “يوتيوب”، بعد أن جمعت حتى اليوم 190 مليون مشاهدة، وهي من كلمات منة القيعي، وألحان وسام عبدالمنعم.

  1. “عليكي عيون” – أحمد سعد

 يستمر أحمد سعد بتصدر المشاهدات بكل أغانيه التي يقدمها لجمهوره، وكانت أغنية “عليكي عيون” واحدة من هذه الأغاني، فقد باتت الأغنية على أعتاب الـ200 مليون مشاهدة.

  1. “الغزالة رايقة” – محمد أسامة وكريم محمود عبدالعزيز

 بلغت مشاهدات هذه الأغنية التي كانت سبباً رئيسياً في دخول الطفل محمد أسامة عالم الشهرة، حوالي 300 مليون مشاهدة، قبل أن تختفي النسخة الأصلية من “يوتيوب”، وتبدأ حسابات مختلفة بنشرها مرة أخرى.

  1. “من أول دقيقة” – إليسا وسعد لمجرد

 حقق “الديو” الغنائي، الذي جمع المطربة اللبنانية إليسا بالمغربي سعد لمجرد المأمول منه، إذ تصدر هذا “الديو” قائمة الأغاني العربية الأكثر مشاهدة على الإطلاق في “يوتيوب” دون منافسة، وحصد الكليب الخاص به 313 مليون مشاهدة.