6 أخطاء جمالية ممنوعة قبل ليلة الزفاف

يستغرق تحضير العروس لحفل الزفاف وقتاً طويلاً، حيث تحتاج إلى العثور على فستان الأحلام، والإكسسوارات المثالية، وخبراء المكياج والشعر، وغير ذلك، حتى إن بعض العرائس يبدأن التحضير قبل أشهر طويلة من هذا اليوم، وهناك أخطاء جمالية ممنوعة بتاتا قبل الزفاف.

وهناك من يلجأن قبل أيام قليلة من موعد الزفاف، إلى البدء في العلاجات الخاصة بالبشرة والشعر، ما يؤثر في المظهر الجمالي النهائي، ويفسد إطلالة ليلة العمر. وهي أخطاء ترتكبها أغلبية العرائس قبل يوم زفافكِ.

أخطاء جمالية للعروس قبل الزفاف

  1. تسعى غالبية العرائس إلى تفتيح لون بشرتهن درجة أو درجتين قبل حفل الزفاف، لكن هذا يؤدي إلى حدوث كوارث للجلد، حيث إن مواد التفتيح تلك تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين، الذي يسبب الاحمرار والحكة والتهيج.
  2. طرق إزالة الشعر المعتادة تؤدي إلى احمرار الجلد وتهيجه، لذلك عليكِ البدء فيه قبل أسبوعين من حفل الزفاف، فإذا كان لديكِ أي احمرار، فسيكون على ما يرام في ليلة العمر، وإذا كنتِ ترغبين في إزالة الشعر بالليزر، فعليكِ البدء قبل حفل الزفاف بـ6 أشهر حتى تلاحظي النتيجة.
  3. يساعد لون الشعر على تغيير مظهركِ بالفعل، لكن تجنبي صبغ شعرك قبل حفل الزفاف مباشرة، لأن الأمونيا الموجودة في صبغة الشعر قد تصيبكِ بردود فعل تحسسية شديدة، ويمكن أن تفسد مظهركِ تماماً.
  4. علاجات الوجه للحصول على بشرة صافية ومشرقة أغلبها يحتاج إلى وقت حتى تهدأ البشرة وتبدأ النتيجة في الظهور، لذا عليكِ الابتعاد عن عمليات التقشير والتفتيح وغيرها قبل شهرين على الأقل من موعد حفل زفافكِ.
  5. العلاجات المنزلية للوجه، يعتقد الكثيرون أنها لا تضر البشرة، بل تزيد نضارتها وجمالها، بينما في الحقيقة قد يؤثر العديد من هذه العلاجات في مظهر البشرة وجودتها، لذا عليكِ الابتعاد عنها قبل موعد زفافكِ بفترة مناسبة.
  6. ترك الاهتمام بابتسامتك لأسبوع ما قبل موعد الزفاف يؤدي إلى زيادة التوتر، ويمكن أن تنتج عنه مشكلات إضافية في أسنانك تؤدي إلى إفساد يومك المنتظر، ويفضل دائماً زيارة طبيب الأسنان قبل شهرين من موعد الزفاف، وذلك لعلاج أي مشكلات يمكن أن تطرأ.