نيكول كيدمان أجمل جميلات هوليوود

أصبحت النجمة الأسترالية، نيكول كيدمان، واحدة من أهم الفنانات في هوليوود، بسبب مشوارها الفني الحافل بالنجاحات.

  فعلى مدار 40 عاماً، وقفت نيكول كيدمان أمام الكاميرات في 90 شخصية مختلفة بالأفلام والمسلسلات.

 وظلت النجمة كيدمان الزوجة السابقة للنجم توم كروز، طوال فترة زواجها من الممثل توم كروز مجرد ممثلة جميلة، تهتم وسائل الإعلام بأخبار علاقتها وظهورها مع زوجها في المناسبات العلنية.

وبعد طلاق توم كروز وكيدمان عام 2001، بدأت الممثلة الأسترالية مرحلة جديدة، حاولت خلالها إثبات أنها ليست مجرد وجه جميل، وامتلاكها موهبة حقيقية كممثلة.

أهم أفلام نيكول كيدمان

فيلم Moulin Rouge

 بعد طلاقها ببضعة أشهر، ترشحت نيكول كدمان لجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الاستعراضي الغنائي Moulin Rouge، لكن الجائزة ذهبت إلى هالي بيري عن دورها في فيلم Monster’s Ball.

 فيلم The Hours نيكول كيدمان تفوز بالأوسكار عن 

 في العام التالي، ترشحت نيكول كدمان مجدداً لجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم The Hours، وفازت بالجائزة تلك المرة.

فيلم Rabbit Hole

 بعد 8 سنوات لاحقة، ترشحت نيكول كيدمان لأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Rabbit Hole، لكن ناتالي بورتمان حسمت المنافسة بدورها في فيلم Black Swan.

  فيلم Lion

 عادت نيكول مجددا في عام 2017 إلى منصة ترشيحات جوائز الأوسكار، وتلك المرة كانت لأول مرة كأفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم Lion، وفازت بها فيولا ديفيز عن فيلم Fences.

  فيلم Being the Ricardos

 ظهرت نيكول مؤخراً، في ترشيحات هذا العام لجوائز الأوسكار، كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم Being the Ricardos، لكن الجائزة ذهبت إلى جيسيكا شاستين عن فيلم Being the Ricardos.

أفلام لم تحصد عنها نيكول كيدمان الجوائز

 جوائز الأوسكار ليست المعيار الوحيد لقياس مدى نجاح كيدمان، التي قدمت عدة أدوار أبهرت الجمهور، دون أن تحصد عنها الجوائز، ومن تلك الأعمال أفلام: Cold Mountain ، The Others ، Bombshell Aquaman وSecret in Their Eyes.

يمكنك أيضا قراءة More from author