ميسي يتلقى عرضا بمليون دولار لبيع بشت كأس العالم

لايزال “البشت” الذي ارتداه قائد منتخب الأرجنتين، المتوج بلقب كأس العالم في قطر ليونيل ميسي، يجذب الجمهور بشكل كبير.

وشهد العالم أجمع، سواء من أولئك الحاضرين في استاد “لوسيل” حيث أقيم نهائي البطولة، أو أمام الشاشات، تلك اللقطة التي تصدرت الحدث، عندما قام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بوضع العباءة العربية “البشت” على كتفَيْ ميسي قبل تسليمه الكأس الذهبية.

وتسلم ميسي الكأس مرتدياً “البشت”، كما احتفل مع زملائه، ورفع كأس العالم على المنصة الاحتفالية داخل أرض الملعب وهو يرتدي هذه العباءة، حتى إن الجماهير العربية أطلقت عليه لقب “الشيخ ميسي”.

وعلق الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على تلك اللقطة، قائلاً: “إنه الملك، البشت خطف الأضواء”، في إشارةٍ إلى أن العباءة التي ارتداها قائد منتخب بلادهم هي رمز للمكانة البارزة التي تضاهي الملوك والأمراء.

وتسبب البشت بزيادة كبيرة في مبيعات مثله في “سوق واقف” بالدوحة، خاصة من قبل الجماهير الأرجنتينية في قطر.

وحسب التقارير الصحافية، بلغ سعر “البشت” الذي ارتداه قائد الأرجنتين حوالي 8.000 ريال قطري أي ما يعادل 2200 دولار ، ولم تتوقف حكاية بشت ميسي عند هذا الحد، إذ فاجأ عضو مجلس الشورى العماني أحمد البرواني، العالم عندما عرض على اللاعب الأرجنتيني شراء “البشت”، الذي ارتداه لحظة تتويجه بالمونديال، مقدماً مليون دولار ثمناً له.

 

وكتب البرواني، عبر حسابه متوجهاً بحديثه لميسي: “صديقي ميسي، من سلطنة عمان أبارك لكم فوزكم بكأس العالم قطر 2022، أبهرني الأمير تميم وهو يلبسك البشت العربي رمز الشهامة والحكمة، ميسي: أعرض عليك مليون دولار نظير أن تعطيني ذلك البشت”.

وتباينت ردود الفعل على تغريدة البرواني المثيرة، وأشار بعض المغردين إلى أن ليونيل ليس بحاجة للمليون دولار، وأن قيمة البشت المعنوية لديه ستمنعه من بيعه بأي سعر كان، وعرض آخرون شراء “بشت” مشابه له وبيعه للبرواني بنصف مليون دولار، فيما طالب معلقون الرجل بصرف هذا المبلغ في أوجه الخير، لكن ليونيل لم يعلق على هذا العرض، ويبدوا أنه لا زال في فترة احتفالاته التي انتظرها طويلا.

يمكنك أيضا قراءة More from author