مهرجان شتاء طنطورة الغنائية يستضيف ماجد المهندس ومحمد عبده وأصالة

ينتظر أن تعود حفلات مهرجان شتاء طنطورة الغنائية مرة أخرى، إلى قاعة “مرايا” بمحافظة العلا، حيث تستضيف نخبة من ألمع نجوم الموسيقى على مستوى المنطقة، مع النجوم، ماجد المهندس ومحمد عبده وأصالة نصري.

ويستعد ماجد المهندس، لتقديم حفل موسيقي حي، يوم الجمعة الموافق 23 ديسمبر في “مرايا”، أكبر مبنى مغطى بالمرايا العاكسة في العالم.

ويليه حفل “فنان العرب” محمد عبده، ليقدم بصوته المميز والقوي مجموعةً من أهم أعماله الفنية في عالم الموسيقى العربية، وذلك بتاريخ 30 ديسمبر في قاعة “مرايا”.

وتقدّم النجمة السورية أصالة نصري، يوم الجمعة 13 يناير حفلاً موسيقياً حياً في قاعة مرايا، لتصبح أول فنانة تُحيي حفلاً غنائياً في العام الجديد في فعاليات مهرجان شتاء طنطورة.

ويوفر كل حفل موسيقي الفرصة للمعجبين للقاء نجومهم المفضلين، والاستمتاع بباقة من أشهر أغانيهم، وسط أجواء دافئة ومذهلة، تضمن لهم قضاء أوقاتٍ لا تنسى.

وقد عبر النجوم الثلاثة عن سعادتهم بتقديم العروض الموسيقية الحية في هذا الموقع الفريد، خلال فعاليات مهرجان شتاء طنطورة في العُلا.

وقال النجم ماجد المهندس: “تلعب الموسيقى دوراً كبيراً في نشر الثقافة. ولا شك بأن مشاركتي في مهرجان شتاء طنطورة في العُلا هي فرصة مذهلة لتعزيز المشهد الثقافي والموسيقي المزدهر في المملكة العربية السعودية”. وأضاف: “للعلا مكانة خاصة في قلبي، حيث صورت فيها كليب أغنية (واحش الدنيا) في موقع الحِجر التراثي، وأسعد بعودتي للغناء بها مرة أخرى وسط معجبيّ وعشاق الطرب الراقي”.

وقال النجم محمد عبده: “يسرني دائماً تقديم العروض في وطني بالمملكة العربية السعودية، وتحمل مشاركتي في مهرجان شتاء طنطورة في العُلا مكانة خاصة بالنسبة لي، لاسيما بفضل طابعه الفريد الذي يجمع بين التاريخ والحداثة. وأتطلع إلى رؤية جميع المعجبين قريباً، وأعدهم بحفل موسيقي مميز”.

بدورها، قالت الفنانة أصالة نصري: “يتميز مهرجان شتاء طنطورة بمفهوم استثنائي، ويسعدني أن أكون جزءاً منه، وأن أقدم للجمهور حفلاً موسيقياً في هذا الموقع الفريد في العُلا”.

وتتعاون الهيئة الملكية لمحافظة العُلا مع هيئة الموسيقى السعودية التابعة لوزارة الثقافة، بهدف إقامة عروض موسيقية مميزة، خلال مهرجان شتاء طنطورة، في فعالية “شُرفات الجديدة”، التي تقام في سوق طريق البخور بالمنطقة الجديدة بالعلا.

ويقدم أعضاء الفرقة الوطنية السعودية للموسيقى سلسلةً من العروض الأدائية على شرفات وأسطح المباني، وذلك احتفاءً بالموسيقى السعودية من سبعينيات وتسعينيات القرن الماضي.

وتشمل عروض “شُرفات الجديدة” الموسيقية فقراتٍ مميزةً يتخاطب الموسيقيون فيها معاً من خلال لغة الموسيقى وسط أجواء فريدة ومرحة، وتنطلق الفعالية المجانية يوم 22 ديسمبر، بين الساعة 9 وحتى الساعة 10 ليلاً، ويوم 23 ديسمبر من الساعة 11 ليلاً وحتى منتصف الليل.

وتبدأ فعاليات مهرجان شتاء طنطورة من 22 ديسمبر 2022، وتستمر حتى 21 يناير 2023، ويستضيف المهرجان عدداً من الفعاليات التي تتمحور حول التراث وفنون الطهو، وغيرها من الجوانب الثقافية التي تقدم تجارب أصيلة تلبي أذواق جميع زوار العُلا.