تتويج إنديرا أمبيو بلقب ملكة جمال فرنسا 2023

توجت إنديرا أمبيو وهي طالبة تبلغ 18 عاماً مساء السبت ملكة جمال فرنسا 2023، في ختام حدث سعى القائمون عليه هذا العام إلى تحديث صورته من خلال تعديل معايير الأهلية للمشاركة في المسابقة.

 

وقالت ملكة الجمال أمبيو – وهي ملكة جمال منطقة غوادلوب – إنها تعيش حلم اليقظة بعد تسلمها التاج الفضي والأزرق من حاملة اللقب السابقة ديان لاير.

 

وخلال المسابقة، دافعت إنديرا أمبيو عن النساء المصابات بالسرطان، وشجعت منتخب فرنسا في كرة القدم قبيل مباراته أمس الأحد ضد الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022، مختتمة كلامها بعبارة «Allez les Bleus!» (التشجيع الشهير لمنتخب «الديوك»).

 

يشار أن منتخب فرنسا خسر النهائي بركلات الترجيح، بعد أن قدم مباراة استثنائية للغاية في شوط المباراة الثاني، التي انتهى شوطها الأول بتقدم الأرجنتين بنتيجة 2-0، لكن النجم الفرنسي كيليان امبابي، كان له رأي آخر، حيث سجل هدفين في غضون دقيقتين في آخر 10 دقائق من المباراة، ليصار إلى تمديد المباراة إلى وقتين إضافيين، استطاع ليونيل ميسي أن يحرز الهدف الثالث للأرجنتين، ولكن قبل صافرة النهاية، عاد امبابي وسجل هدف التعادل، لكن ركلات الترجيح ابتسمت لميسي ورفاقه.

وبالعودة إلى مسابقة ملكة الجمال، فقد شهدت مسابقة هذا العام تخفيفاً لشروط الأهلية المطلوبة للمتسابقات، بعدما كانت في السابق تفرض بأن يتراوح عمرهنّ بين 18 و24 عاماً وألا يقل طول قامتهن عن 1,70 متر وأن يكنّ من دون أطفال.

 

لكن بحسب الشروط الجديدة، بات يمكن لأي فرنسية تبلغ 18 عاماً وما فوق المشاركة في المسابقة، من دون أي شرط مرتبط بطول القائمة أو الوضع العائلي. كما بات مسموحاً وجود أوشام ظاهرة على الجسم للمرة الأولى في تاريخ المسابقة العريقة.

يمكنك أيضا قراءة More from author