عودة برنامج ستار أكاديمي قريباً

كشفت تقارير وصحف لبنانية حديثة عن استعداد قناة LBCI لعودة تقديم برنامج اكتشاف المواهب الشهير “ستار أكاديمي” من جديد.

وأوضحت التقارير التي تناقلتها وسائل إعلام ومواقع إلكترونية، أنه يتم العمل حالياً للتحضير للموسم الحادي عشر من “ستار أكاديمي” بنسخته العربية، بعد 7 سنوات من التوقف.

ويعد ستار أكاديمي أحد أبرز برامج المسابقات الغنائية التلفزيونية، وهو مقتبس من نسخة عالمية، وانطلق في ديسمبر 2003، وهي الدورة الأولى التي أقيمت على مدار 15 أسبوعاً، ونتج عنها فوز الفنان المصري محمد عطية بأول لقب.

فكرة برنامج ستار أكاديمي

وتقوم فكرة برنامج ستار اكاديمي على تقديم مواهب غنائية وتمثيلية جديدة، ويقيم عدد من المشتركين خلال هذه الفترة بالأكاديمية، ويؤدون تمارين إلقاء وتمثيل ويتلقون حصصاً يومية من متخصصين، لتنمية مواهبهم ومهاراتهم الفنية، وتبث يومياتهم بشكل مباشر.

 يذكر أنه تخرج من برنامج ستار اكاديمي العديد من نجوم اليوم أبرزهم محمد عطية، ميرهان حسين، نسمة محجوب، محمد شاهين، نصيف زيتون، وغيرهم من نجوم الغناء الحاليين في الوطن العربي.

وتم إيقاف البرنامج طوال السنين السبعة الماضية، وكانت الفترة الماضية مليئة بالبرامج المشابهة مثل برنامج عرب آيدول، وذا فويس، وذا فويس كيدز، وغيرها.

ويبدوا أن الفترة القادمة ستشهد عودة بعض البرامج الغنائية وبرامج المسابقة بقوة، بعد أن أعلن مؤخرا عن انطلاق برنامج سعودي آيدول خلال شهر ديسمبر الجاري، وتحديدا يوم 20 من ديسمبر، وتتكون لجنة تحكيم سعودي آيدول من النجوم أحلام وأصالة وأصيل أبوبكر وراشد الماجد.