adidas تكشف عن كرة “الحلم”، الكرة الرسمية لنهائيات كأس العالم FIFA ٢٠٢٢

يسرّ adidas اليوم أن تكشف عن كرة “الحلم”- الكرة الرسمية للمباريات نصف النهائية والنهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ™. وتأتي كرة الحلم بعد إطلاق كرة “الرحلة” الرسمية التي تم اللعب بها في دور المجموعات.

 

تتميز كلتا الكرتين باستخدام التقنية نفسها، حيث تم تصميمهما وفق خاصية تدعم أعلى السرعات في اللعبة حيث أنهما تحلقان في الجو بسرعة تفوق أي كرة أخرى في كأس العالم. تتميز كرة الحلم أيضًا بتصميم فنّي فريد من نوعه، يليق بمناسبة تاريخية مثل المباريات النهائية لكأس العالم FIFA.

 

تم تنسيق التصميم على خلفية ذهبية مزخرفة تتميز بنمط مثلث دقيق، مستوحى من صحاري المنطقة المتلألئة التي تحيط بالمدينة، ولون كأس العالم FIFA وخطوط علم قطر. تكمل اللمسات الحمراء الجريئة التصميم، مما يعكس العمارة الانسيابية لدولة قطر، وكذلك يجسد علمها.

 

تعكس الكرة اسمها بجدارة، وهو “الحلم” – فهي مرتبطة بألوان ساعات الشفق، حيث تلتقي السماء الحمراء برمال الصحراء وقت الغسق – وهو وقت ستتحقق فيه الأحلام تحت الأضواء الكاشفة لاستاد لوسيل – مسرح المباراة النهائية.

 

قال  Nick Craggs، المدير العام -قسم كرة القدم لدى adidas: “تعد كرة الحلم بمثابة منارة تسلط الضوء على عظمة الرياضة وقدرة كرة القدم على توحيد العالم. سيشاهد الملايين من كل بلد تقريبًا في جميع أنحاء العالم الحدث المميز، يجمعهم شغفهم باللعبة. نتمنى كل التوفيق لجميع الفرق المشاركة في المراحل النهائية من البطولة لأنها تتنافس ضمن أكبر حدث تشهده كرة القدم على الإطلاق”.

 

 

تم تصميم كرة الحلم من الداخل إلى الخارج باستخدام بيانات من الاختبارات و الأبحاث  الصارمة في مخابر adidas  بالإضافة ‘إلى أنفاق الرياح و اختبارها على أرض الملعب، كما تتميز بنفس الشكل الجديد وملمس السطح الذي تم تقديمه  عبر كرة الرحلة:

 

تتميز كرة الحلم، التي تستخدم أحدث الابتكارات التكنولوجية في تصميم الكرات، على نفس تقنية كرة adidas ‘Connected Ball’ غير المسبوقة التي تم استخدامها في كرة الرحلة، والتي أثبتت أنها لا تقدر بثمن في مساعدة حكام المباريات على اتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة خلال بطولة كأس العالم. .

 

يتيح الابتكار، مع بيانات موضع اللاعب، معلومات فورية لحكام الفيديو للمساعدة في تحسين اتخاذ القرار لجعل عملية التحكيم أكثر سلاسة. حيث توفر التكنولوجيا الجديدة تنبيهًا آليًا عن التسلل لفريق VAR، من خلال الجمع بين بيانات تتبع الكرة التي تم التقاطها بواسطة أجهزة الاستشعار داخل الكرة وتطبيق الذكاء الاصطناعي.

 

تم تصميم الكرة أيضًا مع مراعاة البيئة كأولوية قصوى – وقد تم إيلاء جميع العناصر الداخلة في إنتاجها عناية فائقة، حيث أن كرة الحلم هي أول كرة نصف نهائي ونهائي بطولة كأس العالم، مصنوعة باستخدام أحبار ومواد لاصقة تعتمد على الماء فقط.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author