أشهر الأكلات الشعبية في قطر عند السياحة في فترة كأس العالم 2022

إذا كنت من المحظوظين الذين سافروا إلى قطر لحضور مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 والتي تستضيفها قطر حاليا، فعليك ألا تكتفي فقط بمشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم على الملاعب القطرية، فهناك الكثير من الأنشطة السياحية الرائعة التي يمكنك القيام بها خلال زيارتك إلى قطر والتي يمكنها مساعدتك على معرفة المزيد عن الثقافة القطرية، مثل الاستمتاع بتناول أشهر الأكلات الشعبية المفضلة في قطر والتي تتميز بتنوعها وتكتمل بفضل تأثرها بالعديد من الثقافات والأطعمة الشعبية الشهيرة الأخرى في مختلف دول العالم.

أشهر الأكلات الشعبية في قطر والتي ينصح بتجربتها خلال رحلتك السياحية في قطر لمشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022

سالونا Saloona

السالونا هي عبارة عن طبق من اللحم والمرق النباتي الحار، وعادة ما تحتوي على الطماطم والباذنجان والجزر والبطاطس، ويمكنك تناوله بمفرده أو مع الأزر.

مجبوس Machboos

المجبوس أو الكبسة هي واحدة من أشهر الأطعمة الشعبية في القطر وفي دول الخليج بشكل عام، وهي عبارة عن عن أرز مطبوخ بالبهارات إلى جانب أي نوع من اللحوم مثل الدجاج أو الضأن أو الجمبري أو لحم الإبل أو حتى السمك، وهذا الطعام الشعبي الشهير في دول الخليج البرياني إلى حد كبير.

مادروبا Madhruba

المادروبا أو العصيدة المخفوقة هي واحدة من الأطعمة الشعبية الشهيرة الأخرى في قطر، وغالبا ما يفضل القطريين تناولها في شهر رمضان المبارك، المادروبا هي عبارة عن مزيج من الأرز والحليب والزبدة والهيل المطبوخ معا حتى يصبح طريا، وغالبا ما يضاف إليه ايضا الدجاج أو أنواع أخرى من اللحوم مع الفاصوليا المهروسة.

اللقيمات Luqaimat

وهي من الأطعمة المفضلة الأخرى في قطر خلال شهر رمضان، وهو عبارة عن خليط من الزبدة والحليب والدقيق والسكر والزعفران والهيل، وتستخدم هذه المكونات لصنع زلابية صغيرة، ثم تقلى في الزيت وتغمس في شراب السكر وتعد واحدة من الحلويات الشعبية الشهيرة في قطر.

غزي Ghuzi

تذوقوها في بطولة كأس العالم

تذوقوها في بطولة كأس العالم

وهو عبارة عن طبق من لحم الضأن المشوي الذي يقدم على طبقة من الأرز والخضروات والمكسرات، ويعد هذا واحد من أطعمة المفضلة في حفلات الغداء أو العشاء في منطقة الخليج.

الثريد Thareed

تذوقوها في بطولة كأس العالم

تذوقوها في بطولة كأس العالم

وهو طعام شعبي مفضل آخر في قطر، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وهو أحد أنواع الحساء كثيف القوام، ويستخدم في إعداده الخضار مثل الجزر والفاصوليا والبصل والبطاطس والمطبوخ مع الدجاج أو لحم الضأن إلى جانب صلصة الطماطم والتوابل، وعادة ما يتم تناول هذا الطبق مع الخبز.

محشي الكوسة Kousa Mahshi

تذوقوها في بطولة كأس العالم

تذوقوها في بطولة كأس العالم

وهو واحد من الأطعمة المفضلة والشهيرة في منطقة الشرق الأوسط وليس قطر فحسب، وغالبا ما يتم إعداد النسخة القطرية من محشي الكوسا بحشو الكوسة بمفروم لحم الضأن مع النعناع والثوم ثم يخبز في الفرن ويقدم ساخن.

بلاليط Balaleet

تذوقوها في بطولة كأس العالم

تذوقوها في بطولة كأس العالم

وهو واحد من الأطعمة الشعبية الشهيرة في منطقة الخليج العربي ويصنع بالشعيرية، الهيل، الزعفران، السكر، ويقدم عادة مع البيض المقلي أو عجة زعفران.

مرجوغ Margoog

وهو واحد من الأطعمة الصحية الرائعة في منطقة الخليج فهو ملئ بالألياف والفيتامينات الأساسية وعادة ما يتم تحضيره باستخدام الكوسة والجزر والباذنجان والطماطم والبطاطس واللحوم الطرية، مع طبقات من العجين الرقيقة ويسلق في المرقة المبهر.

هريس Harees

تذوقوها في بطولة كأس العالم

تذوقوها في بطولة كأس العالم

الهريس أو الهريسة، وهو عبارة عن قمح مغلي مهروس أو مطحون يطهى مع اللحم، ويعد هذا أيضا من الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية ويعد أيضا واحد من الأطعمة المفضلة في رمضان.

 

كلمات مفتاحية

كأس العالم

تعليقات (1)

1تعليقات
  • ديبيكا بادوكون تكشف النقاب عن كأس العالم لكرة القدم في قطر - مشاهير
    منذ شهرين

    […] إلى قطر، استعدادا للمشاركة في الحفل الختامي لبطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢، والذي سيشهد قيام ديبيكا بإزاحة […]

    رد

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا