مجموعة بيستر فيلج تطلق جائزة “أطلق لها العنان لتمكين السيدات ودعم أفكارهن المبتكرة في جميع أنحاء العالم

بيستر فيلج

أعلنت مجموعة بيستر فيلج عن إطلاق جائزة “أطلق لها العنان”، المبادرة السنوية لاختيار وتمكين رائدات الأعمال الاجتماعيات من مختلف أنحاء العالم لتأسيس أولى شركاتهن، في إطار برنامج دو جود الخاص بالمجموعة.

 

وتنطلق النسخة الافتتاحية من الجائزة لعام 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستتوسع لتشمل مناطق جغرافية مختلفة كل عام.

 

وتكرّم الجائزة ثلاث رائدات أعمال متميزات في مجال المشاريع الاجتماعية، وتقدم لهن الدعم المالي والاجتماعي وتزودهن بالموارد البشرية بما يتيح لهن تطوير مهاراتهن التجارية وإطلاق مشاريعهن الناشئة وإحداث تأثير إيجابي ومستدام للأجيال القادمة في مجتمعاتهن المحلية على المستويات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وذلك في إطار مساعي المجموعة لتغيير واقع المرأة وتقديم نماذج يحتذى بها لأجيال المستقبل.

 

وتحصل كل من الفائزات الثلاث على منحة تجارية تصل إلى 100 ألف دولار أميركي.

 

ويُفتتح باب الترشح للفوز بالجائزة أمام السيدات من مختلف الأعمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ممن يخضن تجربتهن الأولى في عالم المشاريع وريادة الأعمال ويمتلكن فكرة تجارية ملهمة غير ربحية تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي ومستدام في المجتمع بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

وتتضمن مجموعة الشركاء الداعمين، أشوكا الوطن العربي، المنظمة الرائدة منذ عام 2003 في قطاع الأعمال الاجتماعية والتعريف برواد الأعمال الاجتماعيين المميزين على الصعيد العالمي وتمهيد الطريق لقطاع أعمال اجتماعية مزدهر في جميع أنحاء المنطقة العربية، والشريك الأكاديمي، جامعة نيويورك أبوظبي الرائدة عالمياً.

 

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت الدكتورة إيمان بيبرس، المديرة الإقليمية لمنظمة أشوكا الوطن العربي، ومؤسسة المبادرة النسائية لريادة الأعمال الاجتماعية ونائب رئيس أشوكا: مبتكرون من أجل الجمهور: تستطيع رائدات الأعمال الاجتماعيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إحداث تغيير في جميع مجالات الحياة، رغم نقص التمويل والدعم الذي يواجهنه. وتشكل جائزة أطلق لها العنانلسيدات المستقبل فرصةً مميزةً لرائدات الأعمال الاجتماعيات في المنطقة للحصول على الدعم المالي المطلوب، بالإضافة للتوجيه والإرشاد والدعم التقني وإمكانية الوصول إلى شبكة عالمية من الشركاء وتحقيق النمو على مستوى العالم“.

 

وتتولى لجنة مختارة من المتخصصين الدوليين في مجال الأعمال التجارية وخبراء التأثير الاجتماعي، إلى جانب لجنة تحكيم متخصصة تضم أبرز سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مهمة مراجعة طلبات الترشح للفوز بالجائزة. وسيتم اختيار ودعوة ثماني سيدات في المرحلة النهائية لطرح أفكارهن بشكل شخصي أمام لجنة التحكيم في لندن، يلي ذلك الإعلان عن ثلاث فائزات في اليوم العالمي للمرأة 2023.

 

وتعزز مجموعة بيستر فيلج جهود تمكين المرأة في جميع مجالات أنشطتها التجارية، حيث تشكل السيدات 66% من موظفي المجموعة، ويشغلن نسبة 52% من المناصب الإدارية مع تمثيل متساوٍ على مستوى مجلس إدارة المجموعة.

وتهدف حملة دو جود التي تطلقها مجموعة بيستر لتعزيز تقدم المرأة من خلال الشراكات الخيرية المتواصلة والتي تعمل على تمكين المرأة محلياً وعالمياً؛ والعمل الداعم للتأثير على المنظمات العالمية وتحفيز صانعي السياسات ورواد الأعمال لاعتماد المساواة بين الجنسين على رأس أولوياتهم.

ويمثل إطلاق منصة “أطلق لها العنان™” المبتكرة والمملوكة للمجموعة في عام 2021، تأكيداً على التزام المجموعة المستمر بإيصال رسالتها إلى المناطق والمجتمعات بما يتجاوز المساحة المخصصة لها ضمن 11 وجهة تسوق رئيسية في أوروبا الغربية والصين وقريباً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبدورها، قالت شانتال خويري، الرئيسة التنفيذية لشؤون الثقافة في مجموعة بيستر: “تتمثل رسالتنا في تحقيق تقدم اجتماعي حقيقي وهادف وقابل للتطوير في مناطق مختلفة من العالم من خلال شركائنا الملهمين، مع التركيز على إطلاق قدرات المرأة في مختلف أنحاء العالم. لذا، نفخر بإطلاق جائزة أطلق لها العنان. ونسعى للوصول إلى عالم تتمكن فيه كل سيدة من استثمار جميع إمكاناتها، بما يتيح لها المساهمة الفاعلة في التغيير وتقديم نموذج يُحتذى به للأجيال القادمة”.

 

كلمات مفتاحية

بيستر فيلج

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا