“أميريكان ماسل تيم” يفوز بلقب بطولة العالم للسبارتن أبوظبي 2022

 شهدت بطولة العالم للسبارتن أبوظبي 2022 تتويج كل من كريس روجلوسكي، ورايلان شاديج، وفيجاي جونز، بجائزة سباق 3 كمللفرق، بعد منافسات مميزة على المضمار الجديد لسباق الحواجز في صحراء الوثبة وسط حضور جماهيري كبير.

وشارك في السباق التي تُقام في صحراء الوثبة 21 فريقاً من نخبة الرياضيين الدوليين من أكثر من 20 دولة، حيث تنافسوا للفوز والحصول على الجائزة المالية التي تبلغ 10،000 دولاراً أمريكياً، في حين شهدت منافسات سباق سبرينت  لمسافة 5  كم وسوبر لمسافة 10  كم، وكيدز أوبن من فئات 1 كم و 2 كم و3 كم  مشاركة ناشئين من مختلف الأعمار والمستويات في البطولة التي اُقيمت في عطلة عيد الاتحاد.ونظم مجلس أبوظبي الرياضي وسبارتن، العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز، البطولة على مدار يومي 3 و 4 ديسمبر، وهي المرة الثانية التي تقام فيها خارج الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من 5000 رياضي، من أكثر من 80 دولة حول العالم، حيث قدمت الفعالية الرياضية المميزة الفرصة للرياضيين والهواة لاختبار قدراتهم الجسدية والعقلية خلال عدد من التحديات الصعبة.

 

وفاز الفريق الأمريكي الذي ضم كريس روجلوسكي وريان شاديج وفيجاي بسباق التتابع لمشافة 3 كم بعد تسجيلهم الرقم القياسي الأسرع في اليوم بزمن وقدره 19 دقيقة، و5 ثوان، متفوقين على الفريق الأوروبي الذي ضم  سيرجي بيرلين، وفاليري شيبروكوف وأليسا بيتروفا الذين سجلا زمنًا جماعيًا بلغ 19 دقيقة و 86 ثانية.

 

وحول هذا الإنجاز قال فيجاي جونز: ” شاركت يوم أمس في بطولة العالم الفردية أما اليوم فكانت مشاركتي ضمن فريق من الأبطال، حيث تمكنا سويا من تحقيق الفوز. لم أتمكن من التدرب على النحو الأمثل خلال الشهرين الماضيين بسبب بعض المشاكل الصحية، إلا أن فريقنا تحلى بالأصرار والعزيمة لتحقيق هذه النتيجة الطيبة. لقد فزت بلقبين عالميين هذا العام، أحدهما فردي والآخر ضمن فريق، لكن هذه هي رحلتي الأولى على الإطلاق للمشاركة في بطولة خارج الولايات المتحدة، أبوظبي مدينة رائعة مليئة بالحياة.  – أتطلع إلى المشاركة في المزيد من السباقات”.

 

من جانبها قالت كريس روجلوسكي :” لقد شاركنا بالأمس إلا أن الإنجاز تحقق اليوم بفضل جهود الفريق الاستثنائية. بطولة السبارتن في أبوظبي هي إحدى أفضل التجارب التي مررت بها على الإطلاق رغم أنها زيارتي الأولى إلى هذه المدينة المذهلة”.

 

ووفرت قرية سبارتن للمشاركين والزوار العديد من الخيارات والأنشطة المميزة في موقع الفعالية إلى جانب مجموعة من عربات الطعام، كما أتاحت الشراكة مع ماي زون، العلامة المتخصصة بتقنيات اللياقة البدنية، الفرصة للمشاركين لمراقبة معدل ضربات القلب باستمرار.

بدوره قال سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي: “يسرنا مع انتهاء فعاليات بطولة العالم للسبارتن أبوظبي 2022  أن نشاهد هذا العدد الكبير من الحضور والمشاركين في دورة هذا العام التي تُقام في صحراء الوثبة. وتبرز أهمية هذه الشراكة انطلاقاً من أهمية سبارتن بصفتها العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز، وجهود مجلس أبوظبي الرياضي في مواصلة تشجيع عموم فئات المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحي وأكثر نشاطاً. وتعكس استضافة أبوظبي لهذه البطولة مكانتها الراسخة كوجهة رائدة في تنظيم أهم الأحداث على مستوى العالم، وتسلط الضوء على العروض المتنوعة التي توفرها للمقيمين والزوار على حدٍ سواء”.

وأضاف جو دي سينا مؤسس سبارتن: “كان من دواعي سرورنا أن نتواجد هذا العام في أبوظبي، وأرغب باسم العاملين في سبارتن أن أتوجه بالشكر إلى جميع الحاضرين من الجمهور والمشاركين. ومن الرائع دائماً مشاهدة العديد من الأشخاص يجتمعون ويشاركون في الفعاليات، ولا سيما في مثل هذا الموقع المذهل. وتهانينا لكل المتنافسين على مشاركتهم لنا في بطولتنا المميزة”.

كلمات مفتاحية

بطولة العالم للسبارتن

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا