شركة Praga تقدم Bohema: سيارة السباق الجديدة كليًا بإصدار محدود

سيارة Praga

شركة Praga تقدم Bohema: سيارة السباق الجديدة كليًا المطابقة لمواصفات الطرق العامة بإصدار محدود

  • تصميم جديد كليًا من الشركة التشيكية صاحبة 115 عامًا من الخبرة وسجلّ الإنجازات المرموق في السباقات العالمية
  • تجمع بين السمات المميزة لسيارات الطرق العامة ومواصفات نموذج أوّلي لسيارات السباق
  • سيارة خفيفة الوزن، تستهدف الشركة تخفيفه حتى 982 كيلوغرامًا
  • محرّك فائق الأداء سُداسي الأسطوانات مثبت الكفاءة ومزود بشاحنَين توربينيين، يستهدف قدرة تبلغ 700 حصان
  • شاسيه وبدن أحادي الهيكل من الكربون بالكامل
  • سيارة ثنائية المقاعد بتصميم هندسي مبتكر وميزات تصميمية مخصصة حسب الطلب
  • يتوفر من هذه السيارة الخارقة 89 نسخة احتفالاً بالذكرى التاسعة والثمانين للفوز التاريخي الذي حققته Praga في سباق عام 1933
  • سيارة خارقة بتكلفة 1.28 مليون يورو/1.1 مليون جنيه استرليني استلهمت فكرتها من Romain Grosjean نجم سباقات فورمولا وان الذي أجرى اختباراتها أيضًا
  • تفتتح Praga Cars UK مركزًا عالميًا جديدًا للعلامة التجارية في إنجلترا عام 2023

 

 

نظرة عامة:

 أزاحت شركة سيارات Praga ذات المكانة التاريخية – الّتي صارت حاليًا إحدى الشركات العالمية المُصنِّعة لعدّة أنواع سيارات الطرق الممهدة والوعرة – الستار عن النموذج الأولي لمرحلة ما قبل الإنتاج لسيارتها الخارقة الجديدة كليًا المخصصة للطرق العامة: سيارة فائقة الأداء صغيرة الحجم أنيقة التفاصيل يرتكز تصميمها على ثلاثة مبادئ أساسية هي الوزن الخفيف والكربون واستهلاك الوقود.

سيارة Praga Bohema الجديدة هي سيارة لا يتجاوز وزنها 1000 كيلوغرام وبمحرك وسَطي ومقعدين وإطارات semi‑slick من Pirelli يمكنها عند استغلال قدرتها على النحو الأمثل تقديم أداء فائق في مضمار السباق ينافس أرقام سيارات سباق ‎GT3 الزمنية. ومع ذلك فهي تتميّز بتوفير الراحة وتحقيق الكفاءة العملية التي تمنحك رحلة مذهلة على الطريق.

تأتي السيارة بشاسيه أحادي الهيكل من ألياف الكربون ونظام تعليق قابل للتعديل الكامل ومجهَّز بما يناسب حلبات السباق، علاوة على وزنها الخفيف للغاية الذي يبلغ 982 كيلوغرامًا (وزن رطب دون وقود)، بينما يضمن لها محركها القوي سُداسي الأسطوانات ذو الشاحنين التوربينيين المرتكز على محركات GT-R من Nissan الاعتمادية وسهولة الصيانة والقابلية للتعديل لتقديم أداء أكثر قوة. وفي الوقت ذاته يتيح نظام نقل الحركة شبه الأوتوماتيكي المستوحى من أنظمة سيارات السباق لسيارة Bohema تجربة قيادة فريدة من نوعها على الطرق وأداءً يناسب حلقات السباق.

تختلف سيارة Bohema عن الكثير من السيارات فائقة الأداء التي تركز على السمات المتعلقة بحلبات السباق في أن مقصورتها الداخلية المبتكرة تتميز بقمرة قيادة ضيقة وذات سمات إيروديناميكية معززة، وفي الوقت ذاته تتسع لشخصين بالغَين طول كل منهما مترين، مع إمكانية تعديل وضعيات مقعد قائد السيارة وعجلة القيادة والدواسات، علاوة على مساحة كبيرة للأمتعة، فضلاً عن نظام لتكييف الهواء ومساحة جيدة للرؤية الخلفية. كلّ هذا والسيارة لا يتجاوز وزنها 1000 كيلوغرام.

كلمات مفتاحية

Praga

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا