طرق تفادي ارتفاع درجة حرارة مقصورة السيارة

هناك الكثير من طرق تفادي ارتفاع درجة حرارة مقصورة السيارة التي يمكنك تطبيقها كي تتجنب تلك المشكلة، حيث إن تلك من أكثر المشاكل التي تقابل كثير من الأشخاص خاصة خلال فصل الصيف نتيجة لارتفاع درجة الحرارة. 

طرق تفادي ارتفاع درجة حرارة مقصورة السيارة

نقدم إليك فيما يلي مجموعة من الطرق التي تساعدك على تفادي ارتفاع درجة حرارة مقصورة السيارة وتلك النصائح قام بتقديمها خبير نادي السيارات الألماني ADAC:

  1. يجب أن تتأكد من ركن السيارة في مكان بعيد عن أشعة الشمس لأنها تؤدي لارتفاع درجة حرارة المقصورة أو يمكنك أن تقوم بوضع ستاره خلف الزجاج الأمامي للسيارة.
  2. عليك أيضا أن تقوم بتغطية المقاعد الخاصة بالأطفال بقطع من القماش. 
  3. من الأفضل أن تقوم بتظليل السيارة وذلك لأنها تساعد على منع تسرب الأشعة تحت الحمراء إلى داخل السيارة وبالتالي فإن تلك الأشعة تكون مسؤولة عن ارتفاع درجة حرارة المقصورة. 
  4. يجب أن تقوم بضبط المكيف على درجة تبريد عالية وذلك للتأكد من عدم حدوث أي مشاكل بالدورة الدموية أثناء القيادة. 
  5. من المفضل أن يتم تجنب قيادة أثناء ساعات النهار خاصة وقت الظهيرة حيث تكون درجة الحرارة في أشد ارتفاع لها. 

 

طرق تفادي ارتفاع درجة حرارة مقصورة السيارة

متعلقات في السيارة تشكل خطر أثناء ارتفاع الحرارة

هناك عدد من المتعلقات والأغراض التي يحذر من تركها في السيارة خلال ارتفاع درجات الحرارة لأنها تسبب بعض المخاطر ومن تلك المتعلقات ما يلي:

  • يمنع ترك أي مشروب غازي أو عبوات الاسبراي في السيارة أثناء توقفها خاصة في الشمس حيث إن تلك العبوات قابلة للانفجار في أي وقت. 
  • عدم ترك أي نوع من عبوات مزيل العرق والاسبراي والروائح العطرية من زجاجات العطور. 

ما يمكن فعله عند ارتفاع درجة محرك السيارة

إليك بعض النصائح التي عليك القيام بها عند ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة:

  1. ينصح بتشغيل المدفأة وذلك لأنها تقوم بتوزيع الحرارة بعيدا عن محرك السيارة وذلك يخفف الضغط الذي يقع على نظام تبريد المحرك. 
  2. أما في حالة إيقاف السيارة والمدفئة شغالة ولاحظت ارتفاع في مؤشر درجة الحرارة هنا عليك أن تقوم بإيقاف السيارة وإطفاء المحرك بسرعة.

 

ما يمكن فعله عند ارتفاع درجة محرك السيارة

كلمات مفتاحية

طرق تفادي ارتفاع درجة حرارة مقصورة السيارة ما يمكن فعله عند ارتفاع درجة محرك السيارة متعلقات في السيارة تشكل خطر أثناء ارتفاع الحرارة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا