الدعاء قبل صلاة الفجر بنصف ساعة

إن الدعاء قبل صلاة الفجر مستجاب ومستحب وذلك لأن وقت الفجر من أفضل الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، وبالتالي فإن الدعاء بعد صلاة الفجر وقبله بنصف ساعة مستجاب وعليك الإكثار من الدعاء ومناجاة الله عزل وجل كي تنتهي كل أحزانك ويفرج همك ويزول كربك وتكشف الغمة. 

الدعاء قبل صلاة الفجر بنصف ساعة 

إليك دعاء الاستغفار قبل صلاة الفجر وهو دعاء يغفر الذنوب بإذن الله تعالى، عليك فقط قوله وأنت موقن بالاستجابة من الله عز وجل، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (سَيِّدُ الاِسْتِغْفَارِ أَنْ تَقُولَ: اللَّهُمَّ أَنْتَ ربي، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، خلقتني وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ علي وَأَبُوءُ بذنبي، اغْفِرْ لي، فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ، وَمَنْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِنًا بِهَا ، فَمَاتَ مِنْ يَوْمِهِ قَبْلَ أَنْ يمسي ، فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وَهْوَ مُوقِنٌ بِهَا ، فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ ، فَهْوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ). 

 

الدعاء قبل صلاة الفجر بنصف ساعة

 دعاء قبل الفجر بساعة للفرج

هناك كثير من الأدعية التي يمكن ذكرها قبل صلاة الفجر وهي مأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، سوف نذكر لك بعض منها:

  • ربي سبحانك أعني يا معين ولا تعن على، اللهم انصرني ولا تنصر علي وامكر لي ولا تمكر علي، اللهم اهدني ويسر لي أمري كله، وانصرني على من ظلمني، اللهم استجب دعواتي وتقبل دعوتي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم اهد قلبي إليك وسدد لساني، اللهم لا تردني خائبا وآتني من فضلك، اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين يا كريم أكرمني واغفر لي ذنبي كله برحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • رب افتح لي أبواب الخير كله واختم لي بالخير، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا. 
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، رب السموات السبع ورب العرش العظيم. 
  • يا رحمان أرزقني رحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ربي أصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت، ربي سبحانك لا أشرك بك شيئا. 
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام الطف بي، اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير، ربي الطف بي واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير.

 

دعاء قبل الفجر بساعة للفرج