من هي عوشة السويدي التي يحتفل جوجل بوضع صورتها

عوشة السويدي

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم بواحدة من بين أكثر السيدات تأثيرا في مجال الشعر، وهي الشاعرة عوشة السويدي وهي شاعرة إماراتية حصلت على الكثير من الألقاب والتي من بينها فتاة العرب، وعلى الرغم من الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها الشاعرة في الإمارات بلدها الأم والكثير من دول الخليج، إلا أن البعض قد تسائل عن الأعمال والأشعار التي قدمتها الشاعرة خلال مسيرتها المهنية والتي سوف يتم سردها خلال الفقرات التالية.

الشاعرة عوشة السويدي

أسمها عوشة بنت خليفة بنت الشيخ أحمد بن خليفة السويدي فتاة العرب وقد ولدت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي خلال عام 1920، ولكنها قد مضت معظم سنوات حياتها في إمارة العين.

 

وقد عاشت فترة من عمرها في دولة قطر والتي وصلت إلى 15 عام كاملين، وخلال نهاية ثمانينات القرن الماضي أنتقلت للعيش في مدينة دبي، وقد ظهرت موهبتها في مرحلة مبكرة عندما بلغت 12 عام وتمكنت من كتابة 100 قصيدة خلال شهر واحد فقط.

اقرأ أيضًا: أشهر النجوم النادمين على بعض أعمالهم 

 

الشاعرة عوشة السويدي

الشاعرة عوشة السويدي

 

وقد تم التأكيد على أن والدها والمجلس الخاص به الذي كان يتضمن مجموعة من كبار الرجال في مجال العلم والشيوخ كان هو المؤثر الرئيسي في مشوارها المهني بالشعر، وهي تعتبر اليوم من رواد الشعر النبطي داخل الإمارات العربية المتحدة.

 

كما أنها تعد من بين العلامات الفارقة في ذلك الشعر على وجه التحديد، وقد تنوع الشعر الخاص بها بين الغزل والشعر الاجتماعي والنقدي على حد سواء كما نظمت أشعار عدة في المدح وما يتعلق بالإسلام.

 

عوشة

عوشة

 

وعلى مدار سنوات حياتها تمكنت من نشر الكثير من الأشعار داخل الكثير من الصحف والمجلات، كما أن لها الكثير من الأشعار التي يتم ترديدها حتى يومنا هذا، ومن أجل الاحتفاظ بتلك الثروة الكبيرة التي قد تركها عوشة.

 

فقد تم الاحتفاظ بها في ديوان فتاة العرب الذي تم جمعه من قبل الشاعر حمد بن خليفة خلال عام 1990 وقد صدر منه طباعة خلال عام 2000 والذي يعتبر أحدث الإصدارات الخاصة به.

 

كلمات مفتاحية

اللشاعرة عوشة شاعرة عوشة السويدي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا