دوا ليبا تحصل على الجنسية الألبانية لما قدمته إلى الدولة من شهرة

دوا ليبا

دوا ليبا النجمة البريطانية الشهيرة حصلت خلال الفترة القليلة الماضية على الجنسية الألبانية من قبل رئيس البلاد، فعلى الرغم من أن النجمة من أصول لبنانية إلا أنها لم تكن تحمل الجنسية الخاصة بالبلاد، وقد أكد رئيس ألبانيا على أنه قرر إعطاء الفنانة الجنسية لما تمكنت من تقديمه من شهرة إلى البلاد من خلال الأعمال التي قامت بتقديمها خلال السنوات الماضية، مؤكدا على أنه قد قام بتلك الخطوة قبل ذكرى استقلال ألبانيا عن الدولة العثمانية رقم 110.

الرئيس الألباني يمنح دوا ليبا الجنسية الألبانية

حرص الرئيس بيرام بيجي رئيس ألبانيا على إعطاء المغنية البريطانية الشهيرة دوا ليبا الجنسية الألبانية، وقد أكد الرئيس على أنه قرر إعطاء الفنانة البريطانية من أصل ألباني الجنسية لما تمكنت من تقديمه من أعمال غنائية وموسيقى تمكنت من خلالها زيادة شهرة البلاد.

 

كما أشار خلال التصريحات الخاصة به على أن الفنانة قد حصلت على الجنسية قبل الاحتفال باستقلال البلاد عن الدولة العثمانية وهو الاحتفال رقم 110.

اقرأ أيضًا: الأمير وليام يتعرض للانتقاد لدعمه لمنتخب إنجلترا 

 

الرئيس الألباني يمنح دوا ليبا الجنسية الألبانية

الرئيس الألباني يمنح دوا ليبا الجنسية الألبانية

 

وعلى الجانب الآخر أكدت ليبا على سعادتها البالغة في الحصول على الجنسية الألبانية وقد علقت على الأمر قائله ”سأكون ألبانية ولدي أوراق أيضًا” ومن المقرر أن تؤدي القسم الخاص بالجنسية في القاعة الخاصة بمدينة تيرانا.

 

وقد ولدت المغنية البريطانية خلال عام 1955 في لندن لأبوين ألبان مهاجرين إلى بريطانيا، وقد تأثرت الفنانة بشكل كبير بوالدها خلال فترة الصغر فوالدها مغنى وعازف جيتار قديم.

 

عندما بلغت الرابعة عشر من عمرها بدأت في نشر الأغاني الخاصة بها من خلال قناتها على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، وخلال عام 2017 صدر أول ألبوم غنائي لها وعلى الرغم من سنها الصغير إلا أنها قد تمكنت من الحصول على جائزة جرامي خلال عام 2019.

 

ومن المقرر له أن تقوم الفنانة بإنهاء الجولة الغنائية الخاصة بها بحفل كبير في مدينة تيرانا من أجل الاحتفال بعيد إستقلال دولة ألبانيا ودولتها عن الدولة العثمانية رقم 110 بعد حصولها على الجنسية.

 

ليبا

ليبا

كلمات مفتاحية

الجنسية الألبانية الرئيس الألباني دوا ليبا

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا