أعراض اقتراب انقطاع الدورة الشهرية

أعراض اقتراب انقطاع الدورة الشهرية حيث تمر جميع النساء بمرحلة انقطاع الدورة الشهرية، حيث تأتي مع التقدم في السن، وتعتبر هذه المرحلة من أصعب المراحل التي تمر بالنساء، وخلال هذه المرحلة تبدأ بأعراض معينة، لذلك يجب الانتباه لهذه الأعراض جيدا، وسوف نتحدث معكم اليوم عن أهم الأعراض التي تدل على انقطاع الدورة الشهرية.

أعراض اقتراب انقطاع الدورة الشهرية 

تبدأ مرحلة انقطاع الدورة الشهرية في عمر الأربعين، ومن الممكن أن تبدأ في الانقطاع من منتصف الثلاثين، كما تتضمن هذه الفترة مجموعة من الأعراض التي قد تدل على اقتراب انقطاع الدورة الشهرية، وسوف نقدم لكم أهم هذه الأعراض، وهي كالتالي: 

عدم انتظام الدورة الشهرية 

حيث تختلف مواعيد الدورة الشهرية، وأيضا من الممكن أن تأتي أكثر من مرة خلال الشهر الواحد، أو أن تأتي كل 3 أشهر على الأقل مع وجود الدم بكثرة أو خفيف، وقد تختلف الدورة الشهرية من شخص إلى آخر، فمن الممكن أن تزيد لمدة 7 أيام في الأسبوع.  

جفاف المهبل 

حيث تنخفض نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، وهي التي تؤدي إلى جفاف المهبل، وألم أثناء الجماع، والشعور بالحكة والحرقان في المهبل، ومن الممكن أن يسبب نزيف مهبلي. 

مشكلات النوم 

تواجه بعض النساء في هذه الفترة صعوبة في النوم، وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية، وارتفاع في درجة الحرارة، كما تتعرض للتعب والإرهاق المستمر، مما يؤثر على عدم القدرة على النوم. 

 

أعراض اقتراب انقطاع الدورة الشهرية

تغيرات مزاجية 

تعاني بعض النساء في فترة اقتراب انقطاع الدورة الشهرية من تقلبات مزاجية وعصبية، مما يجعلها أكثر عرضة للاكتئاب. 

انخفاض الخصوبة 

حيث تقل نسبة حدوث الحمل خلال هذه المرحلة، وذلك بسبب انخفاض فرصة حدوث التبويض، كما تواجه أيضًا بعض النساء في تلك الفترة عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة. 

التبول المتكرر 

تزداد نسبة التبول قبل انقطاع الدورة الشهرية، وذلك نتيجة فقدان مرونة الأنسجة حول المثانة والمهبل. 

زيادة الوزن 

من الممكن أن تواجه بعض النساء زيادة في الوزن غير متوقعة، وذلك نتيجة لاقتراب انقطاع الدورة الشهرية.

 

أعراض اقتراب انقطاع الدورة الشهرية

كلمات مفتاحية

أعراض اقتراب انقطاع الدورة الشهرية أعراض انقطاع الدورة الشهرية انقطاع الدورة الشهرية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا