أشهر الأماكن السياحية في قطر أجمل 5 أماكن ساحرة

تعتبر قطر من أكثر البلاد العربية تميزا، حيث توجد بها أماكن سياحية رائعة، كما يوجد بها فنادق سياحية على أعلى مستوى والتي تم تصميمها من الطراز العصري لكي تجذب الزوار إلى الإقامة بها، والكثير من الزوار يبحثون عن أشهر الأماكن السياحية في قطر، وسوف نتحدث معكم اليوم عن أشهر الأماكن السياحية الموجودة في قطر. 

أشهر الأماكن السياحية في قطر 

سوف نقدم لكم اليوم أشهر الأماكن السياحية في قطر، وهي كالآتي: 

برج الدوحة 

يعتبر برج الدوحة من أشهر المعالم السياحية في قطر، وهو سادس أطول مبنى معماري في الدوحة، حيث يتألف البرج من 46 طابق، ويعكس أيضا التراث الإسلامي للدولة، كما يوجد في البرج مبنى إداري، وأيضا يوجد به شقق للقطاع الخاص، كما أنه حاز مؤخرا على جائزة مجلس المباني الشاهقة والحضارية في عام 2012.

 

أشهر الأماكن السياحية في قطر

متحف قطر الوطني

هو واحد من أبرز الأماكن السياحية شهرة في قطر، حيث يضم المتحف خمس صالات عرض رئيسية وهي الأصول، الإسلام،التجارة، الحياة في قطر، السفر، الفن القطري. 

كما يوجد به أكثر من 100000 قطعة أثرية، كما يتميز بتصميمه العصري الجذاب، الذي جعلها من أكثر الأماكن السياحية تميزا في قطر. 

قلعة الكوت الدوحة 

هي قلعة من العصور الوسطى التي تأسست في عام 1927 في عهد الشيخ عبد الله بن قاسم آل ثاني، كما تم تحويلها مؤخرا إلى متحف لعرض الحرف اليدوية القطرية.

متحف الفن الإسلامي 

يعتبر المتحف الفني الإسلامي في الدوحة، هو من أهم المعالم السياحية الموجودة في قطر، حيث يحتوي المتحف على مجموعة متنوعة من المعروضات، كما أنه يجمع بين الفن والثقافة الإسلامية. 

تم تأسيس المتحف الفني الإسلامي في عام 2008 من قبل الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، كما يحتوي على أكثر من 16000 قطعة من جميع أنحاء العالم الإسلامي. 

سوق واقف 

يعد سوق واقف من أهم المعالم السياحية الموجودة في قطر، كما أنه يتمتع بالأجواء التجارية العربية التقليدية، وأيضا يوجد به مجموعة من المحلات الصغيرة التي تقدم مجموعة من منتجات الشرق الأوسط.

 

أشهر الأماكن السياحية في قطر

كلمات مفتاحية

أشهر الأماكن السياحية في قطر الأماكن السياحية في قطر السياحة في قطر برج الدوحة متحف قطر الوطني

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا