أجمل أدعية لفك الكرب وإزالة الهم

أدعية لفك الكرب وإزالة الهم جميعنا نتعرض في حياتنا للكرب والهم. ونلجأ في هذه اللحظات بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، لأنه هو وحده الذي قادر على تفريج كروبنا وهمومنا. ويعتبر الدعاء إلى الله هو الوسيلة الوحيدة التي تقربنا إلى الله سبحانه وتعالى. فالله سبحانه وتعالى يحب أن يرى عبده وهو رافع يديه إلى السماء داعيا له. حيث يقول الله عز وجل في كتابه العزيز(وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان).

أدعية لفك الكرب وإزالة الهم

سوف نقدم لكم اليوم أدعية لفك الكرب وإزالة الهم، وهي كالتالي:

من الأدعية المأخوذة عن النبي صلى الله عليه وسلم:

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

أدعية لفك الكرب وإزالة الهم

عن بن عباس رضي الله عنه قال أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب:

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم.

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، رب لا تحجب دعوتي، ولا ترد مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي، وارحم عجزي، فقد ضاق صدري، وتاه فكري، وتحيرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسري وجهري، المالك لنفعي وضري، القادر على تفريج كربي وتيسير أموري.

أدعية لفك الكرب وإزالة الهم