دعاء يوم الجمعة للمتوفي

دعاء يوم الجمعة للمتوفي هو واحد من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها في يوم الجمعة، حيث إن ذلك اليوم من المتعارف أن له ساعات إجابة محددة، ومن المتعارف أن الدعاء للميت هو أفضل العادات التي وردت في السنة النبوية وفي يوم الجمعة بشكل خاص عن غيره من الأيام الأخرى، وهو ما نقدمه في المحتوى التالي.

دعاء يوم الجمعة للمتوفي

يوم الجمعة يوم عظيم يختلف عن غيره من الأيام الأخرى فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

“ينقطع عمل المسلم إلا من ثلاث عمل صالح وصدقة جارية وولد صالح يدعو له”.

فكم جميل أن تمتلك ولد صالح يدعوا لك وقت مماتك فأن تجد ابن بار بأبيه يعمل على الدعاء لأبيه المتوفي أو أمه المتوفية الذي يدعوا له بالمغفرة والعفو.

دعاء يوم الجمعة للمتوفي

أدعّية للمتّوفي يوم الجمعة

  • “اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك وأجبر قلبنا بعدهم”.
  • “اللهم في يوم الجمعة ارحم من عجزت عقولنا عن استيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نزراً وضياء إلى يوم يبعثون”.
  • “في يوم الجمعة يا الله أسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوة صادقة اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت التراب والجنادل وحدنا”.
  • “اللهم في يوم الجمعة ارحم من غابوا عنا غياباً أبدياً، اللهم أبعث لهم نوراً إلى يوم يبعثون، اللهم أذقهم الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزاً وبيوتاً في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “يارب إني أسألك في آخر ساعة من يوم الجمعة أن ترحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره، اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين وارحمهم بواسع رحمتك”.
  • “اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم قبورهم واجمعنا بهم بجناتك وأجبر قلوبنا بعدهم”.
  • “اللهم في آخر ساعة من الجمعة ارحم من ضمه التراب واشفي من أنهكه الوجع وأغث من أثقله الهم واهدي من غرته الدنيا”.

أدعية للمتوفي يوم الجمعة

كلمات مفتاحية

أدعية للمتوفي يوم الجمعة أدعية مستجابة دعاء للمتوفي دعاء للميت دعاء يوم الجمعة للمتوفي دعاء يوم الجمعة للميت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا