فوائد وأضرار تمارين شد البطن للداخل لعلاج الترهلات

فوائد وأضرار تمارين شد البطن للداخل الكثير من النساء يعانون من ترهلات البطن، وذلك نتيجة لأسباب كثيرة، سواء كان زيادة في الوزن أو نتيجة الولادة، حيث إن زيادة الوزن تسبب ظهور وزن زائد وخاصة في منطقة البطن، وتنزعج بعض النساء من هذا المنظر الغير لائق، وتلجأ دائما إلى هذه التمارين حتى تساعدها على شفط دهون البطن، وسوف نتعرف معكم اليوم على فوائد وأضرار هذه التمارين.

فوائد وأضرار تمارين شد البطن 

على الرغم من أن فوائد وأضرار تمارين شد البطن للداخل تفيد الجسم، إلا أن لها أضرار كثيرة أيضا، وتعمل هذه التمارين على شفط البطن وشد الترهلات، ويزيد من قوة عضلات البطن بشكل فعال. 

 

فوائد وأضرار تمارين شد البطن للداخل

كيفية عمل تمارين شد البطن للداخل 

يمكنك عمل هذا التمرين في أي وقت تحبه، وفي أي مكان، لأن هذا التمرين لا يحتاج إلى الوقت أو المجهود الكثير، كما يمكنك عمل هذا التمرين يوميا لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ويتم عمل هذا التمرين عن طريق شفط البطن إلى الداخل مع أخذ نفس عميق لمدة تتراوح من 5 إلى 10 ثواني، وحبس الهواء بداخلك لأطول وقت ممكن.

فوائد تمارين شد البطن للداخل 

يعمل هذا التمرين على شد ترهلات البطن وزيادة قوة العضلات، كما أنها تساعد على تنظيف الرئتين لأنها تعمل على تنظيم التنفس، كما أنه يحمي من إصابات العمود الفقري. 

 

فوائد وأضرار تمارين شد البطن للداخل

أضرار تمارين شد البطن للداخل 

هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تحدث من هذا التمرين، من الممكن أن تزيد من ارتفاع معدلات ضغط الدم نتيجة إلى اعتمادها على النفس وسحب البطن للداخل بعمق، ويعمل على ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ، لذلك يجب على مصابين مرضى ضغط الدم عدم ممارسة هذا التمرين، وكذلك أيضا الحوامل يجب عليهم الامتناع عن ممارسة هذا التمرين، لأنه يؤثر على صحة الجنين ومنع وصول الأكسجين إليه. 

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا معكم اليوم عن فوائد تمارين شد البطن للداخل وعيوبها، وكيفية القيام بهذا التمرين.