فولكس واجن تطلق حملة #مو_كرة_قدم_للسيدات قبل البطولة في قطر

فولكس واجن

عززت فولكس واجن الشرق الأوسط حملتها #مو_كرة_قدم_للسيدات (#NotWomensFootball) بهدف تمكين المرأة في الرياضة ودعم التنوع وتكافؤ الفرص. وتسعى الحملة العالمية، التي ستنطلق في جميع أنحاء الشرق الأوسط من خلال المحتوى الرقمي المتنوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تغيير المفاهيم النمطية المرتبطة بكرة القدم النسائية، مع التأكيد على أن النساء والرجال يمارسون هذه الرياضة بشكل متكافئ. وإضافة إلى رعايتها لهذه الحملة، تفخر فولكس واجن بكونها الراعي الرسمي لـ “قمة قادة المستقبل في كرة القدم”لنسحة السيدات، وهي برنامج تعليمي مخصص لدعم القادة من الشابات المشاركات في مختلف المناصب في كرة القدم.

 

وتركز الحملة على الاستخدام الشائع لعبارة “كرة القدم للسيدات” لوصف المباريات التي تلعبها الفرق النسائية حيث تعطي كلمة “للسيدات” التي تضاف إلى الاسم الأصلي الانطباع بأن هذه المباريات هي نوع أقل مستوى أو مختلف من كرة القدم، في حين يشار إلى مباريات الرجال باسم “مباريات كرة القدم” دون أي وصف إضافي. وتعتبر هذه الإضافة تأكيداً لغوياً للأفكار المسبقة والمفاهيم النمطية المنتشرة، والتي لا ينبغي أن تكون موجودة من الأصل لأن كلا الجنسين يلعبان كرة القدم بشكل متكافئ.

 

تسلط الحملة الضوء أيضًا على مستوى مساهمة النساء في الرياضة في جميع أنحاء العالم ، باستخدام لاعبي كرة القدم في فولفسبورج كرمز رئيسي لكرة القدم الألمانية على مر السنين كمثال على ذلك، وتشمل لاعبي الاتحاد الألماني لكرة القدم (دويتشر فوسبال بوند) ألكسندرا بوب وسفينجا هوث ونيكول أيومي. على الصعيد الإقليمي ، ستحفز الحملة النساء على المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تشجيعهن على إظهار مهاراتهن في اللعب باستخدام الهاشتاج #NotWomensJuggling. كما سيتضمن المحتوى أيضًا سلسلة من استطلاعات الرأي التي تكشف بعض الأفكار الخاطئة عن كرة القدم النسائية، حيث يعتقد البعض أن لها قوانين خاصة وأن الملاعب التي تقام عليها المباريات أصغر حجماً.

 

 

وكانت فولكس واجن الراعي الرسمي لـ “قمة قادة المستقبل في كرة القدم” للسيدات التي أقيمت في الأردن في مارس، والنسخة القطرية التي تختتم أعمالها اليوم في الدوحة. وتمثل هذه القمة برنامجاً تعليمياً يُعقد بالشراكة مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، ويهدف إلى دعم القادة من الشابات المشاركات في مختلف المناصب في كرة القدم وتعزيز التنوع والمستقبل المستدام لكرة القدم. وقد شاركت 22 امرأة شابة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ورشة العمل التي استمرت خمسة أيام، وشملت جلسات تدريبية داخل وخارج الملعب مع العديد من المحاضرات من قبل شخصيات ملهمة.

 

وقالت آنيا بتروفسكي، مديرة التسويق والعلاقات العامة في فولكس واجن الشرق الأوسط: “يسرنا أن نقدم نسخة من حملة #مو_كرة_قدم_للسيدات العالمية التي انطلقت في وقت سابق من هذا العام مع بطولة أمم أوروبا للسيدات، في منطقة الشرق الأوسط. تلتزم فولكس واجن بالتنوع والشمول في جميع عملياتها من أجل تحقيق المستقبل المستدام، ونفخر بدفع عجلة التغيير في المنطقة من خلال هذه الحملة”.

 

الجدير بالذكر أن هذه الحملة هي جزء من المسؤولية الاجتماعية لشركة فولكس واجن وتدعم قيمها وثقافتها والتزامها بالتنوع والمساواة.

 

كلمات مفتاحية

فولكس واجن

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا