صن سيت للضيافة تحصل على تمويل من جولدمان ساكس لإدارة الأصول بهدف تسريع خطة المجموعة التوسعية العالمية

صن سيت

كشفت مجموعة صن سيت للضيافة، مجموعة الضيافة المعروفة بتطوير وتشغيل مجموعة متنوعة من علامات تجارب الحياة العصرية الشهيرة، عن حصولها على تمويل بقيمة 35 مليون دولار أمريكي من شركة جولدمان ساكس لإدارة الأصول.

 

وتأسست مجموعة صن سيت للضيافة في دبي قبل عشر سنوات، وتنتشر عملياتها حالياً في تسع دول حول العالم. وتملك المجموعة وتدير محفظة واسعة من أهم العلامات التجارية في قطاع الضيافة، بما فيها فنادق ومنتجعات ميت، وأورا، وآزور بيتش، وسوشي سامبا، وإيزولا، وبلاك تاب، ولامو، وأموس، ودريفت بيتش وغيرها.

 

وتسهم عملية التمويل في تعزيز خطط التوسع الدولية الطموحة لمجموعة صن سيت للضيافة، بما يشمل افتتاح فندق ومنتجع ميت في ماربيا في صيف عام 2023. كما تبحث المجموعة عن فرص استثمارية جديدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أنطونيو جونزاليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة صن سيت للضيافة: “يسعدنا الحصول على التمويل من جولدمان ساكس لإدارة الأصول، والذي يقدّم دليلاً ملموساً على إنجازاتنا وإمكانياتنا الرائدة، ويمثّل ثمرة للجهود الدؤوبة التي يبذلها فريقنا الموهوب والاستثنائي”. كما تعكس خطوة التمويل هذه الثقة الكبيرة التي تتميز بها دولة الإمارات عموماً، ودبي خصوصاً، كمركز لريادة الأعمال وقطاع الضيافة. لذا نحن مسرورون لبدء هذا الفصل الجديد من مسيرتنا، ونتطلع إلى إثبات قدراتنا وتسريع نمونا”.

 

ومن جانبه، قال باتريك أوردينان، المدير الإداري لدى جولدمان ساكس لإدارة الأصول: “نجحت مجموعة صن سيت للضيافة في تطوير العديد من العلامات التجارية في العقد الماضي، مدعومة بفريقها الإداري الفعال ووضعها المالي القوي. لذا نتطلع إلى دعم خطط النمو الطموحة للمجموعة والمشاركة في تنفيذ خططها المستقبلة”.

 

وكجزء من خطة توسع المجموعة، افتتحت صن سيت للضيافة في وقت سابق من هذا العام مطعم دريم في منتجع وسبا العنوان جميرا، الذي يقدم مفهوماً جديداً لتجارب تناول الطعام والترفيه على شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس، تلاه افتتاح مطعم لامو بيسترو ديل ماري، مطعم المأكولات البحرية الإيطالي الراقي في دبي هاربر. ووقّعت المجموعة في يونيو شراكة مع إم جي إس القابضة في المملكة العربية السعودية لافتتاح أول فرع لمطعم بلاك تاب في منطقة الملك عبد الله المالية بالرياض.

 

كما تتضمن قائمة وجهات المجموعة الجديدة هذا العام مطعم موت 32، وهو مطعم صيني شهير تم تأسيسه في هونغ كونغ؛ ومطعم أتيكو، الذي يتميز بتصميمه المفتوح وأجوائه الحيوية على سطح فندق دبليو دبي – شاطئ الميناء السياحي؛ ومطعم سنيور ساسي، المطعم اللندني الشهير بمأكولاته الإيطالية، والذي سيفتح أبوابه في فندق سانت ريجيس دبي النخلة. وتخطط المجموعة لافتتاح 15 موقعاً دولياً إضافياً خارج دبي، بهدف تعزيز وجودها في 14 دولة بحلول نهاية عام 2023.

 

وأضاف جونزاليس: “نسعى دوماً لتحقيق النمو في دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام. ونطمح لتحقيق المزيد من الإنجازات والاستفادة من خبرتنا الواسعة التي طورناها برفقة فريقنا المحترف على مدار العقد الماضي. كما نتطلع إلى الارتقاء بمعايير قطاع الضيافة في دبي إلى مستويات غير مسبوقة. ونسعى لاغتنام الفرص ومواصلة تحقيق معدلات نمو متسارعة في جميع أنحاء العالم، بالاستفادة من دعم جولدمان ساكس لإدارة الأصول خلال هذه المرحلة الجديدة”.

 

كلمات مفتاحية

صن سيت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا