من اجمل الادعية للنفس سريعة الاستجابة

من اجمل الادعية للنفس

من اجمل الادعية للنفس تلك التي نطرحها عليكم في سطور المحتوى التالي تلك التي يبحث عنها العديد من القراء سعياً وراء طلب الرضا والعفو من الله تعالى. فجميعنا يعرف مدى حلاوة الكلام مع الله وطلب الرحمة منه فتلك سنة نبوية حثنا علينا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وفي السطور التالية نقدم لكم مجموعة من أفضل الأدعية.

من اجمل الادعية للنفس

تتنوع الادعية المتواجدة بالقرآن والسنة لتحصين النفس وطلب الرضا من الله عز وجل تلك التي يتوجب علينا بدء يومنا بها وهذا ما أوصانا به خير الأنام. ومن المتعارف أم هناك أداب للدعاء أولها الثناء على رب العالمين فهو وحده القادر على تغيير الأقدار والتوجه بالدعاء مع التوسل إليه والرجاء وفي النهاية يتم الصلاة على الرسول الكريم.

اقرأ أيضًا: أفضل الادعية المستحبة عن المطر

الادعية للنفس

الادعية للنفس

أدعية للنفس والاهل

  • “اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم آتِ نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها”.
  • “اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك والعمل الذي يبلغني حبك اللهم أجعل حبك أحب إلي من نفسي وأهلي ومن الماء البارد”.
  • “اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار”.
  • “اللهم أجبر كسر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السماوات والأرض جبراً يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك يارب”.
دعاء للنفس

دعاء للنفس

  • “اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتغفر ذبي اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني واجبر خاطري جبراً وليه”.
  • “اللهم إني أعوذ بك وبقدرتك من شر ما أجد وأحاذر رب أعوذ بكلماتك التامة من كل شيطان هامة واعوذ بك من شر ما أنزل من السماء وشر ما ذرأ بالأرض”.
  • “اللهم إني أسألك إيماناً لا يرتد ونعيماً لا ينفد ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنة الخلد”.
  • “اللهم أبطل أثر عين كل حاسد وحاقد وكل عين نتمنى زوال نعمتك وكل عين أصابت عقلاً فبلدته وكل عين أصابت صاحب علم فضيعته وكل عين أصابت جسد أمرضته”.
كلمات مفتاحية

أدعية للنفس والاهل أدعية مستجابة مجربة ادعية دعاء سريع الاستجابة دعاء للنفس والأقارب والأهل دعية مستجابة من اجمل الادعية للنفس

تعليقات (1)

1تعليقات
  • هل الضيق من علامات استجابة الدعاء - مشاهير
    منذ شهر واحد

    […] ويريد تحقيقه فيبدأ بانتظار بعض العلامات التي تبين مدى استجابة الدعاء فهناك البعض يشعر بالضيق ويود التعرف هل هي أحد علامات […]

    رد

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا