أفضل الادعية المستحبة عن المطر

أفضل الادعية المستحبة عن المطر

أفضل الادعية المستحبة عن المطر من أكثر الكلمات البحثية الاكثر انتشاراً عبر مواقع الانترنت عن الشتاء حيث تشهد البلاد في الفترة الحالية موجة من الأمطار الغزيرة الأمر الذي جعل البعض يبحث عن افضل الادعية المستجابة. وهو الوقت المستجاب للدعاء والذي حثنا الرسول الكريم بالدعاء المستمر حيث كان عند نزول المطر يقول اللهم صيباً نافعاً وغيرها من الأدعية التي نوضحها فيما يلي.

أفضل الادعية المستحبة عن المطر

المطر نعم من الله تعالى فهو الحياة لدى الكثير ووقت نزول المطر هذا من أحب الأوقات حيث الأدعية المستجابة والتي يجب الابتهال إلى الله والتضرع إليه لضمان الاستجابة. ومن أداب الدعاء أن يبدأ العبد بالتحميد والثناء على الله تعالى والصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم لضمان استجابة الدعاء وهو ما علمنا إياه السلف الصالح.

اقرأ أيضًا: ما هو افضل الدعاء المستجاب؟

دعاء سقوط المطر

دعاء سقوط المطر

ادعية عند نزول المطر

  • “اللهم أنت لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث واجعل ما أنزلت لنا من قوة وبلاغاً إلى حين اللهم إني أسـلك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به واعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أنزلت به فأنت الغني ونحن الفقراء”.
  • “اللهم إنا نتوسل إليك ونرجوك ونستغيثك وندعوك يا الله أن تنزل علينا المطر وأن تسقنا منه ولا تتركنا عطشى جائعين فأنت مولانا وإلهنا وأنت رازقنا ومعطينا”.
  • “اللهم إنا نسألك ألا تهلكنا بما اقترفناه من ذنوب وألا تنزل علينا عذابك وأن تجعلنا من المرحومين وأن تنزل علينا الغيث وتجعله لنا قوة يا رب”.
  • “الهم إنا نحمدك ونشكرك على رزقك ونعمائك وجميع فضائلك وندعوك يا إلهي ونرجوك أن تنفعنا بهذا المطر وألا تحرمنا منه وأن تصرف عنا المعاصي وترزقنا الهدى والسداد”.

اقرأ ايضاً: ادعية جميلة من السنة النبوية لمن تحب

ادعية عند نزول المطر

ادعية عند نزول المطر

  • “سبحان من يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته مطرنا بفضل الله ورحمته اللهم ارحمنا ولا تبتلينا وارزقنا من خيراتك كثيراً يارب العالمين”.
  • “اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به”.
  • اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والانجيل والفرقان أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته اقض عنا الدين واغننا من الفقر”.
كلمات مفتاحية

أدعية سريعة الاستجابة أدعية مستجابة أدعية من القرآن والسنة النبوية أفضل الادعية المستحبة عن المطر ادعية عند نزول المطر دعاء مستجاب دعاء من القرآن

تعليقات (2)

2تعليقات
  • ادعية اللهم اني استودعك من احب - مشاهير
    منذ شهر واحد

    […] اقرأ أيضًا: أفضل الادعية المستحبة عن المطر […]

    رد
  • دعاء نزول المطر سريع الاستجابة - مشاهير
    منذ شهر واحد

    […] اقرأ أيضًا: أفضل الادعية المستحبة عن المطر […]

    رد

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا