حنان ترك

 

من باب البالية دخلت النجمة المصرية حنان ترك إلى عالم التمثيل.. فالنجمة المصرية المولودة في 7 مارس عام 1975 لأب كان تاجرا للعطارة، درست في معهد البالية وعملت كراقصة بالية لفترة، ثم توقفت بعد دجخولها مجال التمثيل.

بدأت علاقة حنان بالتمثيل وهي طفلة في عام 1987، حيث أسندت لها أدوار صغيرة، غير أنها انشغلت برقص البالية قبل أن تتركه وتتفرغ للفن بعد أن اكتشفها فنيا المخرج خيري بشاره أثناء عرض مسرحية ماكبت، ليرشحها للعمل معه في فيلم ” رغبة متوحشة “، وتنطلق من هذا الفيلم إلى أدوار البطولة في المسلسلات والأفلام.

فيلم “الآخر” للمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين كان بمثابة شهادة الميلاد الحقيقية لحنان ترك في السينما، وشاركها بطولته النجم هاني سلامة والفنانة نبيلة عبيد، وتوالت أعمالها السينمائية فكان أشهرها فيلم “إسماعيلية رايح جاي” وفيلم “سهر الليالي”، وفيلم “جواز بقرار جمهوري”، وفيلم “جاءنا البيان التالي”.

دخلت حنان ترك مجال الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل “المال والبنون” ثم توالت مشاركاتها في مسلسلات كان أبرزها “نصف ربيع الآخر” و”لن أعيش في جلباب أبي” و”نونة المأذونة” وكان آخرها مسلسل “أخت تريز”.

وأصبحت حنان في الفترة الأخيرة تشترط الظهور بالحجاب في الأعمال التي تشارك بها، وكانت بدايتها مع هذا التوجه عندما ظهرت مردتية غطاء الشعر في عام 2006 من خلال مسلسلها أولاد الشوارع، وبعد فترة أعلنت ارتدائها الحجاب وواصلت العمل الفني.

وفي أغسطس 2012 قررت اعتزال العمل الفني وذلك من خلال اتصال هاتفي مع برنامج ” أنا والعسل”، لكنها قدمت بعد ذلك “مسلسل الأخت تريزا “

اجتماعيا، تزوجت الفنانة “حنان ترك” ثلاثة مرات، كان الأول من رجل الأعمال المصري الشهير “أيمن السويدي” الذي انفصلت عنه بعد فترة قصيرة، ثم تزوجت من رجل الأعمال “خالد خطاب” وأنجبت منه طفلين هما “آدم ويوسف”، إلا أن زواجهما انتهي بالطلاق بعد حوالي 10 سنوات.

زواجها الثالث كان من رجل أعمال مصري مقيم في لندن يُدعى “محمد يحي”، وعلي الرغم من أن زواجهما لم يستمر سوى شهر واحد فقط إلا انه أثمر عن طفل اسمه “محمد”.

و تمتلك حنان مشروعات خاصة منها “كوفي شوب” تحت اسم “صبايا كافيه” لخدمه المحجبات فقط، ومحل لتصفيف الشعر (كوافير) للمحجبات أيضًا.

من أعمالها السينمائية

سهر الليالي

حب البنات

أحلى الأوقات

الحياة منتهى اللذة

المصلحة

من أعمالها التليفزيونية

سارة

أولاد الشوارع

هانم بنت باشا

القطة العميا

نونة المأذونة

كلمات مفتاحية

حنان ترك

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا