من أعظم الأدعية للتقرب الى الله

من أعظم الأدعية المستجابة هو ما نقمه اليوم في محتوانا هذا حيث أن الدعاء هو من أعظم العبادات التي يقدمها لنا الله عز وجل في وقت الشدة والضيق فهي السبيل الوحيد للخروج من الضيق للفرج ومن الهم والحزن للفرح والهناء ولينجينا من عذاب القبر. لذا قمنا بجمع مجموعة مميزة من أجمل تلك الأدعية القصيرة والتي يسهل حفظها ونقدمها فيما يلي.

من أعظم الأدعية

جعل الله تعالى لنا الباب مفتوح في جميع الأوقات للتوجه بالدعاء بما نرغب في السراء والضراء والضعف والشدة ليفرج الكرب. فالدعاء من أعظم العبادات التي حث عليها نبيا محمد عليه السلام فهو الموصل بين العبد ومولاه ليستجيب الدعاء فنرد مجبورين. 

اقرا ايضاً: دعاء للنجاح في الامتحان

من أعظم الأدعية
من أعظّم الأدّعيّة

من أجمل الأدعية المستجابة

“استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام الرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات”.
“اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم اللهم اقض عنا الدين واغننا من الفقر يا الله يارب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً برحمتك يا أرحم الراحمين”.
“اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وشهادة عند الموت وتوبة قبل الموت وسعة في الرزق وصحة في الجسد وبركة في العمر”.

دعاء
دعاء

“اللهم إنا نظن بك غفراناً وعفواً وتوفيقاً ونصراً وتيسيراً وسعادة ورزقاً وشفاءً وحسن خاتمة وعتقاً من النار اللهم فهب لنا مزيداً من فضلك يا واسع الفضل والعطاء”.
“اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيباً في كل خير تقسمه وفي كل نور تنشره وفي كل رزق تبسطه وفي كل ضر تكشفه وفي كل بلاء ترفعه”.
“اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وأسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك واسألك قلباً سليماً ولساناً صادقاً”.
“اللهم لا تخيب لهم رجاءً ولا تقفل أبوابك دونهم وكن لهم ولا تكن عليهم برحمتك ووجودك يا أرحم الراحمين”.

يمكنك أيضا قراءة More from author