جمانا الراشد توقع اتفاقية شراكة مع موسم الرباض بحضور المستشار تركي آل الشيخ

جمانا الراشد

عبرت جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ” SRMG” عن اعتزازها بالشراكة مع موسم الرياض للمرة الثانية على التوالي، كشريك إعلامي رسمي للموسم بمناطقه الجديدة وأجواءه الخيالية، بعد توقيع عقد رعاية المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام لموسم الرياض بنسخته الثالثة، بحضور المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه.

وقدمت الأستاذة جمانا الراشد الدعوة إلى متابعيها، بمتابعة منصات المجموعة السعودية وهي تقوم بتغطية فعاليات وأحداث موسم الرياض الثالث تحت شعار “فوق الخيال”: وجاء نص التغريدة كالتالي:

نعتز بشراكتنا مع #موسم_الرياض للمرة الثانية على التوالي كشريك إعلامي رسمي للموسم، بمناطقه الجديدة وتجاربه الفريدة وأجواءه الخيالية. تابعوا منصات @SRMG_HQ لتغطية #فوق_الخيال، وأرفقت الراشد إلى نص تغريدتها فيديو يوثق وقائع توقيع التعاقد من قبل الهيئة العامة للترفية تحت قيادة المستشار تركي آل الشيخ.

من جانبه، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، توقيع عقد الرعاية، ونشر فيديو توقيع الاتفاقية التي مثَّل المجموعة فيها جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة، ومثَّل الترفيه محمد الخريجي رئيس مجلس الإدارة لشركة الوسائل السعودية.

يشار هنا إلى أن SRMG هي شركة مساهمة سعودية، تأسست بتاريخ 1 يوليو 2000، وهي مدرجة في السوق المالية السعودي “تدول” منذ 15 مايو عام 2006، وهي متخصصة في توفير الخدمات والمنتجات الإعلامية عن طريق إصدار الصحف والمجلات في الشرق الأوسط والعالم، ويقع المركز الرئيسي للمجموعة في الرياض، ويتبعها العديد من الشركات، ومن الشركات التي تتبعها: آرابب نت تكنولوجي ليمتد، وشركة ميديا انفستمنت، وشركة يورومينا، وشركة إتش إتش السعودية للأبحاث والتسويق.

ومن الجدير بالذكر أن جمانا الراشد تم تعيينها كرئيس تنفيذي للمجموعة منذ 15 أكتوبر 2020، وهي من مواليد عام 1988، وهي الآن رئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر السينمائي، كما أنها تشغل عضوية مجلس إدارة المجموعة ذاتها منذ 21 مايو 2021.

يشار هنا إلى أن جمانا الراشد ومنذ استلامها رئاسة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، خطت بثبات لقيادة المجموعة إلى تحقيق إنجازات كثيرة، وعلى المستوى الخاص، اختارت مجلة كوميونيكيت Communicate»، جمانا الراشد، ومحمد الخريجي رئيس مجلس إدارة شركة الوسائل السعودية في صدارة قائمة أقوى قادة صناعة الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واحتل الخريجي المركز الأول في القائمة، فيما صنفت الراشد الخامسة ضمن القائمة.

وجاء اختيار الراشد ضمن الشخصيات الخمس الأولى في القائمة التي شملت أقوى 30 مؤثراً في قطاع الإعلام بالمنطقة ليؤكد تصدر التنفيذيين السعوديون لقطاع الإعلام في المنطقة، ونجاح خطط التطوير التي اعتمدتها الراشد منذ توليها الرئاسة التنفيذية لـ«SRMG»  عبر إطلاق استراتيجية للنمو والتوسع للمجموعة والتي تهدف إلى تعزيز دورها الريادي، والتوسع في منصات جديدة وفي مجالات مختلفة من خلال تأسيس خمس شركات تابعة، وهي، SRMG Media و SRMG X للفعاليات والمؤتمرات، و SRMG Think للأبحاث والدراسات، و SRMG Labs  للتطوير والابتكار، و SRMG International للاستثمارات والشراكات الإقليمية والدولية.

وتعد جمانا الراشد أول سيدة سعودية تم تعيينها في منصب رئيس تنفيذي في شركة إعلامية مدرجة، ما يجعلها رائدة في تمكين المرأة السعودية ويعكس رؤية المجموعة والتي تؤمن بأهمية مشاركة المرأة الفعّالة في الحياة العامة. كما تعكِس مدى التزام المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام بقضايا المرأة، وأهمية تمكينها ودعمها ومشاركتها، وتحمل الراشد درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة SOAS في لندن والماجستير في الصحافة العالمية من جامعة سيتي في لندن عام 2013،

ونجحت SRMG تحت قيادة جمانا الراشد في بناء شراكات دولية ناجحة وتوسعة الشراكات القائمة، فنجحت في توسيع نطاق عمل اندبندنت عربية ليشمل المحتوى المرئي والمسموع، وأطلقت المجموعة منصتي الشرق واقتصاد الشرق مع بلومبرغ لتتصدر منصات التواصل الاجتماعي في مجال الاقتصاد والأعمال، كما تم إطلاق مانجا العربية التي أصبحت الأولى في تحميل التطبيقات المانجا بأكثر من مليون تحميل خلال أشهر، وكما استحوذت المجموعة على حصة الأغلبية في شركة ثمانية، وهي أكبر شركة منتجة لبرامج البودكاست باللغة العربية ومن أكبر منتجي الوثائقيات الأصيلة في المنطقة.

وشهدت SRMG عملية تطوير واسعة خلال العام الماضي حيث عملت الراشد على تطوير استراتيجية جديدة للمجموعة وتفعيلها، مع تطوير الهوية الجديدة للمجموعة، ومأسسة أعمالها وإعادة الهيكلة التنظيمية والتشغيلية لتعظيم الكفاءة وتقليل المخاطر، مع تعيين طاقم إدارة تنفيذية من أبرز الكفاءات الذين تم استقطابهم من أبرز الشركات العالمية، مع إعلان مقر جديد للمجموعة في “كافد” ليوفر بيئة ملائمة لتحقيق الترابط بين جميع منصات المجموعة وتحقيق مستهدفاتها الطموحة.

وبلغة الأرقام، حققت SRMG تحت قيادة الراشد صافي أرباح بقيمة 537 مليون ريال خلال 2021، بارتفاع 118.6 في المائة مقارنة بالعام 2020، والبالغة 245.6 مليون ريال، وهو ما سعت المجموعة لدعمه عبر إعلانها تعيين “الوسائل السعودية” وكيل حصري لدعم تنوع مصادر الدخل وتعزيز كفاءته.

هذا وأصبحت جمانا الراشد اليوم، من أهم الشخصيات الإعلامية العربية في صناعة وتطوير المحتوى، وإنتاج البرامج والأفلام الوثائقية، والمحتوى المسموع في المنطقة العربية، وباتت جمانا الراشد رقماً صعباً في عالم الإعلام العربي.

كلمات مفتاحية

SRMG المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام تركي آل الشيخ جمانا الراشد موسم الرياض

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا